سوريا.jpg

أخبار

وزارة الصحة السورية : لم نطلب من الصين فريق طبي لاحتواء كورونا

18 آذار 2020 22:02

نفت وزارة الصحة السورية ماتم تناقله من إشاعات عن طلب الحكومة السورية، فريقاً طبياً مختص من الصين، للمساعدة في احتواء فايروس كورونا المستجد. وقال معاون وزير الصحة السوري الدكتور أحمد خليفاوي "لم نطلب

نفت وزارة الصحة السورية ماتم تناقله من إشاعات عن طلب الحكومة السورية، فريقاً طبياً مختص من الصين، للمساعدة في احتواء فايروس كورونا المستجد.
وقال معاون وزير الصحة السوري الدكتور أحمد خليفاوي "لم نطلب فريق طبي من الصين، منوهاً أنه كان هناك اجتماع منذ يومين بين وزير الصحة السوري والسفير الصيني، وطلب الوزير تبادل الخبرات والمعارف.
وأكد خليفاوي أن "الوضع الحالي في سوريا لا يحتاج استدعاء خبرات طبية خارجية للتعاطي مع المرض، حيث لم تسجل إلى الآن أي إصابة بفايروس كورونا".
يذكر أن سوريا لم تسجل حتى الآن أي إصابة بفايروس كورونا المستجد ومع ذلك اتخذت السلطات منذ الثالث عشر من الشهر الحالي اجراءات وقائية احترازية امنع انتشار المرض تمثلت الإجراءات في ايقاف الدوام في المدارس والجامعات وإيقاف الأنشطة الرياضية والثقافية التي تنطوي على تجمعات كبيرة للناس بالتوازي مع حملات تعقيم شملت الشوارع والحدائق العامة والمؤسسات ووسائط النقل.

النهضة نيوز