رئاسة الحكومة اللبنانية تطلق عمل"غرفة إدارة العمليات الوطنية" بهدف جمع المعلومات حول كورونا

اجراءات وقائية من فيروس كورونا في لبنان

أطلقت رئاسة مجلس الوزراء عمل غرفة إدارة العمليات الوطنية في ​السراي الحكومي​ بهدف جمع المعلومات حول الوباء وتوزيعها يوميا على اللبنانين للحد من انتشار المعلومات الخاطئة، وذلك حسب ما أعلنت رئاسة المجلس عبر صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضحت رئاسة مجلس الوزراء أن الجراء الجديد جاء في حين يشهد لبنان​ اليوم تفشي ​فيروس كورونا​ وأعداد المصابين تتزايد بشكل يومي.

وكانت وزارة الصحة اللبنانية قد أعلنت في وقت سابق أن مجموع الحالات بفيروس كورونا المثبتة مخبريا ابتداء من 21 شباط وحتى اليوم بلغت133 حالة بما فيها الحالات التي تم تشخيصها في مستشفى بيروت الحكومي الجامعي وتلك المبلغة من المستشفيات الجامعية الأخرى المعتمدة من قبل الوزارة.

وإشارة الصحة اللبنانية إلى أنه تم اليوم تسجيل 13 حالة جديدة، بينما سجلت حالة وفاة خامسة بكورونا في لبنان تعود للمواطنة إ.ع وهي في العقد الخامس من العمر بعد حضورها إلى قسم الطوارىء الخاص بالكورونا في مستشفى بيروت الحكومي ولديها عوارض الفيروس بالإضافة لالتهاب رئوي حاد.

وفي وقت سابق كشفت مصادر طبية مطلعة أن نتيجة النقص الحاد في الـمعدات والمستلزمات الطبيةـ يوجد حوالي ١٥٠٠ حالة في مستشفى الحريري الحكومي لم يُجرَ لها فحص الـ"كورونا".

النهضة نيوز