أخبار

أسوأ وأنقى هواء عالميا

12 آذار 2019 12:09

يظهر تقرير أعده موقع Airvisual أن جودة الهواء في آيسلندا هي الأفضل حول العالم، وتليها كل من فنلندا وأستراليا على التوالي. بينما تم تصنيف 5 مدن في القارة الآسيوية على أنها تتمتع بأسوأ هواء في العالم من

يظهر تقرير أعده موقع Airvisual أن جودة الهواء في آيسلندا هي الأفضل حول العالم، وتليها كل من فنلندا وأستراليا على التوالي. بينما تم تصنيف 5 مدن في القارة الآسيوية على أنها تتمتع بأسوأ هواء في العالم من عدد جزيئات الغبار الدقيقة التي يحويها والتي تعد من أخطر الملوثات للهواء والتي لها تأثير كبير على صحة الإنسان لصغر حجمها ما يسمح لها بالتغلغل داخل الجهاز التنفسي والاستقرار بالرئتين، ما يسبب مشاكل متنوعة أبسطها الحساسية وأسوأها السرطان.

من الملفت أن البحرين حلت الخامسة بين هذه الدول، بينما أتت الكويت والإمارات في المراكز السابعة والتاسعة على التوالي وفقا لبيانات عام 2018. من المثير أيضا تفوق هذه الدول العربية على دول صناعية ضخمة كالصين وبريطانيا والولايات المتحدة والكثير من الدول الأوروربية!

كما تم تصنيف جودة الهواء في روسيا على أنها من الأفضل في العالم، جيث حلت في الشريحة الثانية متفوقة على سويسرا وهولندا وألمانيا وفرنسا وبلجيكا وغيرها من الدول.فما السر برأيك؟