قاسم سليماني

أخبار

رد إيران لم ينته على اغتيال سليماني.. والبنتاغون يبحث طبيعة الرد على استهداف قواعده في العراق

19 آذار 2020 02:33

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن إيران ردت على اغتيال الجنرال قاسم سليماني، وستواصل ردها أيضاً، وقال حسن روحاني خلال اجتماع مع مجلس الوزراء بثه التلفزيون الحكومي الرسمي: "الأمريكيون اغتالوا قائدنا ال

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن إيران ردت على اغتيال الجنرال قاسم سليماني، وستواصل ردها أيضاً، وقال حسن روحاني خلال اجتماع مع مجلس الوزراء بثه التلفزيون الحكومي الرسمي: "الأمريكيون اغتالوا قائدنا العظيم. قمنا بالرد على هذا العمل الإرهابي وسوف نرد عليه“.
من جهة أخرى قالت وكالة "رويترز" للأنباء أن البنتاجون يواصل بحثه عن الطريقة التي سيرد فيها على استهداف القواعد الأمريكية في العراق، خصوصاً بعد اصابة ثلاثة جنود في القصف الذي طال قاعدة أمريكية شمالي بغداد.

وبحسب "رويترز" فقد قال جوناثان هوفمان وهو  المتحدث باسم البنتاجون”ما زلنا نبحث كيف سنرد على أي هجوم على القوات الأمريكية في أي مكان في العالم. نحتفظ بحق الدفاع عن أنفسنا“.

وتتهم الإدارة الأمريكية الفصائل العراقية المنضوية في إطار الحشد الشعبي بالهجوم المتكرر على القواعد الأمريكية، إذ تطالب هذه الفصائل برحيل "أمريكا" من البلاد، تطبيقاً لقرار البرلمان العراقي الذي طالب القوات الأجنبية بالانسحاب عقب اغتيال طائرة أمريكية مسيرة للجنرال الإيراني قاسم سليماني ونائب مسؤول الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس مطلع العالم الجاري.

 

 

النهضة نيوز - بيروت