مصر تعلن تعليق حركة الطيران

تعليق الطيران-في مصر.jpg

علّقت السلطات المصرية، حركة الطيران بدءاً من ظهر اليوم الخميس، وحتى 31 أذار الجاري، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.
سلطة الطيران المدني المصري، بينت أن هناك حالات استثنائية، حيث يصرح برحلات الإسعاف الدولية من وإلى مصر، كما يصرح برحلات الهبوط الفني للتزود بالوقود فقط دون مبيت الطائرة أو نزول الطاقم والركاب، كما يصرح بالرحلات الداخلية بين المطارات المصرية، كما يصرح برحلات الشحن الجوي الدولية من وإلى جمهورية مصر العربية.
وأكد وزير الطيران، محمد منار، "استمرار مصر للطيران وشركات الطيران المصرية الخاصة وشركات الطيران الأجنبية في تسيير رحلاتها الدولية لاستيعاب الأعداد الراغبة في السفر والوصول من وإلى المطارات المصرية، قبل الموعد المحدد وإعفاء جميع الركاب الحاجزين في هذه الفترة على الشركة الوطنية من أي غرامات على تذاكر الطيران، في حال استرداد ثمن التذاكر أو تعديل الحجوزات وعلى المسافرين على شركات غير مصر للطيران التواصل مع تلك الشركات لمتابعة حجوزاتهم.
وفيما يخص الوفود السياحية المتواجدة حاليًا بمصر والقادمة من خلال الطيران العارض، أكد وزير الطيران، أنه سيتم السماح باستكمال البرامج السياحية ومغادرة الوفود في مواعيد سفرها المقررة على رحلاتهم العارضة دون استقدام وفود جديدة.
وأضاف الوزير، أن المجال الجوي المصري غير مغلق، وأن قرار تعليق حركة الطيران لا يشمل رحلات الطيران الداخلية، ورحلات الشحن الجوي لعدم الإضرار بمصالح المواطنين.
مشدداً على أنه سيتم الاستمرار في تطهير كافة المطارات المصرية خلال فترة التعليق والمنشآت الحيوية بقطاع الطيران المدني.

النهضة نيوز