الإمارات تعلق دخول حاملي الإقامة المتواجدين خارجها وتوقف كافة تصاريح العمل

كورونا في الامارات

في إطار الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، بعد ارتفاع عدد المصابين به في الإمارات إلى نحو 100 مصاب، قررت دولة الإمارات تعليق دخول حاملي الإقامة السارية المتواجدين خارج الإمارات، وذلك ابتداء من اليوم وحتى إسبوعين قابلة للتجديد.

وطلبت وزارة الخارجية الإماراتية من جميع أصحاب الإقامات السارية المتواجدين خارج الدولة القيام بالإجراءات التالية:

- إذا كان المقيم في البلد الذي يحمل جنسيته يتقيد بتأجيل سفره لمدة أسبوعين، يتوجب عليه التواصل مع البعثة الدبلوماسية لدولة الامارات في بلده، وذلك لتقديم الدعم طوال فترة إقامته خارج الدولة وتسهيل إجراءات عودته للدولة.

- إذا كان المقيم خارج الدولة للعمل فيجب عليه التواصل مع المؤسسة التي يعمل بها وكذلك مع البعثة الدبلوماسية لدولة الامارات في ذلك البلد، وذلك لتقديم الدعم طوال فترة إقامته خارج الدولة وتسهيل إجراءات عودته للدولة .

- إذا كان المقيم في إجازة يتوجب عليه التواصل مع البعثة الدبلوماسية لدولة الامارات في ذلك البلد، وذلك لتقديم الدعم طوال فترة إقامته خارج الدولة وتسهيل إجراءات عودته للدولة.

الى ذلك أعلنت وزارة الموارد البشرية والتوطين تعليق إصدار جميع أنواع تصاريح العمل من خارج الدولة، بما في ذلك لفئة العمالة المساعدة، بدءا من اليوم الخميس وحتى إشعار آخر ، لمواجهة انتشار"كورونا".

وأوضحت الوزارة أنه يستثنى من القرار تصاريح الانتقال الداخلي وتصاريح العمالة الخاصة بمعرض اكسبو 2020"​​​.

أعلنت وزارة الصحة الإماراتية الثلاثاء، عن كشف 15 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وبلغ إجمالي عدد حالات الإصابة المسجلة في الإمارات 117 حالة.

 

 

النهضة نيوز