كورونا افريقيا.jpg

أخبار

منظمة الصحة العالمية تحذر أفريقيا: استعدوا للأسوأ

19 آذار 2020 09:42

دعت منظمة الصحة العالمية، أفريقيا، بالإستعداد لأسوأ مواجهة مع فيروس كورونا المستجد. وخلال مؤتمر صحفي له عبر الإنترنت، قال المدير العام للمنظمة تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، "إن النصيحة الأفضل التي يمكن ت

دعت منظمة الصحة العالمية، أفريقيا، بالإستعداد لأسوأ مواجهة مع فيروس كورونا المستجد.
وخلال مؤتمر صحفي له عبر الإنترنت، قال المدير العام للمنظمة تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، "إن النصيحة الأفضل التي يمكن تقديمها لأفريقيا هي الاستعداد للأسوأ والاستعداد منذ الآن".
من جانبه، حث المدير الاقليمي للمنظمة في دول شرق المتوسط، أحمد المنظري، حكومات المنطقة على تامين معلومات كافية عن الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد، مشدداً على أنه لن يتم النجاح في المكافحة إذا لم تتوفر المعلومات الكافية".

وقال في مؤتمر صحفي عقده مكتب المنظمة في القاهرة عبر الإنترنت "لقد حان الآن وقت العمل"، نحتاج إلى التزام عاجل وقوي من الحكومات لمكافحة هذه الجائحة، مؤكدا "لا تزال الفرصة سانحة لاحتواء الجائحة في الإقليم".
وتعد قارة أفريقيا ضمن الأقل تضررًا من الفيروس المستجد، مقارنة بالأضرار التي لحقت بقارتي آسيا وأوروبا، وتأتي مصر على رأس دول أفريقيا من حيث عدد مصابي فيروس كورونا، بعد تسجيلها 210 حالة حتى الآن، ثم جنوب أفريقيا بواقع 116 حالة، ثم الجزائر بـ75 حالة، ثم المغرب التي سجلت 54 حالة حتى الآن.

النهضة نيوز