شاهد: مبنى ضخم وسط الصحراء السعودية يدخل موسوعة غينيس

شاهد: مبنى ضخم وسط الصحراء السعودية يدخل موسوعة غينيس

أكدت وسائل إعلام سعودية أن مبنى ضخم وسط الصحراء السعودية يدخل موسوعة غينيس، موضحة أن موسوعة غينيس للأرقام القياسية وثقت مسرح مرايا، الواقع في شمال غرب محافظة العلا شمال غرب المملكة العربية السعودية على قائمة سجلاته كأكبر مبنى مغطى بالمرايا في العالم.

صور: مبنى ضخم وسط الصحراء السعودية يدخل موسوعة غينيس

وأفادت إلى أنه أطلق على مسرح مرايا هذا الاسم بسبب اكتساء واجهته بمرايا عملاقة لتعكس سحر الطبيعة الخلابة في منطقة العلا، والتي تشمل منطقة الحِجر، أول موقع تاريخي في المملكة مشمول في قائمة مواقع التراث العالمي لليونسكو.

تبلغ مساحة واجهة المسرح الخارجي 9740 مترًا مربعًا من المرايا، وهو رقم يتجاوز الحد الأدنى 6500 متر مربع، وفقًا لنفس المصادر،  وتم الكشف عن الواجهة الاستثنائية الجديدة لمسرح المرايا في احتفال خاص أقامته الهيئة الملكية لمحافظة العلا خلال الموسم الثاني من مهرجان شتاء طنطورة، حيث استضاف المسرح الذي يستوعب حوالي 500 شخص عددًا من أكثر الفنانين العالميين المشهورين والبارزين.

يتخذ تصميم مسرح مرايا الواقع في وادي عشار بالقرب من سفح حرة عويرض البركانية والمجهز بأحدث أنظمة الصوت المسرحية والأوبرالية شكل مكعب، تغطي جدرانه الخارجية المرايا بالكامل، ليكون امتدادًا معماريًا لطبيعة منطقة العلا.

وتعليقاً على هذا الإنجاز القياسي العالمي، قال الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمحافظة العلا عمرو المدني، "نحن حريصون على إبراز التراث الثقافي والتاريخي الذي تتمتع به المنطقة، ونسعى لتحقيق رؤية العلا حيث تهدف إلى إنشاء مركز ثقافي إقليمي وعالمي، ويعكس مسرح مرايا بشكله الإبداعي المذهل والجديد قدرة المنطقة على استضافة الأحداث الدولية والعروض والاحتفالات والتجمعات التجارية في أحضان الطبيعة الخلابة للعلا وتاريخها العريق لتسليط الضوء على الدور الهام الذي تتمتع به المملكة كحاضنة للتاريخ البشري".

 

النهضة نيوز