سرقوا عينات فحص كورونا من إيطاليا الموبوءة .. أمريكا وإسرائيل تفتخران بالإنجاز  

تحتفل  المواقع الإخبارية الأمريكية بإنجاز قوات المخابرات الأمريكية والإسرائيلية التي استطاعت ليلة أمس تأمين مئات الآلاف من عيانات اختبار فيروس كورونا، بعد أن شكت اللجان الصحية المتخصصة في "واشنطن وتل أبيب" من نص حاد في عينات الاختبار في ظل زيادة معدلات الإصابة بالفيروس التاجي المستجد.

ونقل موقع قناة الحرة الخبر عن صحيفة "ديلي ميل" التي أكدت أن سلاح الجو الأمريكي وجهاز الموساد الإسرائيلي  نجحوا في تنفيذ عمليتين سريتين تمكنوا خلالها من الاستحواذ على 500 ألف عينة اختبار من إيطاليا وأماكن أخرى لم يتم الكشف عنها.

وبحسب الصحيفة البريطانية أطلق على العملية اسم "وصول 911" وقد وصلت خلالها الطائرة المحملة بعينات الفحص من قاعدة "أفيانو" الجوية في شمال شرق إيطاليا بعد ظهر يوم الاثنين الماضي، وهبطت في مدينة ممفيس بولاية تينيسي الأميركية.

ويتم نقل هذه الكمية الكبيرة من عينات الاختبار من البلد الأوروبية في الوقت الذي تتصاعد فيه حدة انتشار الفيروس، ويسجل أعلى معدل وفيات في الوقت الحالي في العالم، بعد تعافي الصين بشكل نسبي من الفيروس.

بالعودة إلى خبر "ديلي ميل" فإنها تقول أن شخصاً كان على متن الطائرة الأمريكية قام بنشر صورة على حسابه عبر (تويتر) قال فيها أنه كان جزءاً من عمل عظيم هذه الليلة، وأوضح أن الشحنة التي في الصورة هي عبارة عن 500 ألف مجموعة اختبار للكشف عن فيروس كوفيد19، قبل أن يتم ازالة المنشور سريعاً، لكن موقع "ديفينس وان" أكد أنه استطاع التحقق من صحة المنشور.

وعلق رئيس أركان القوات الجوية الأمريكية ديفيد غولدفين على الحدث بالقول:  "لقد قمنا للتو بحركة مهمة إلى ممفيس."

 

 

النهضة نيوز - بيروت