عناصر من الجيش التركي على الحدود مع سوريا

أخبار

مقتل عسكريين تركيين خلال اشتباكات مع مسلحين في ادلب

19 آذار 2020 22:44

قتل عسكريين تركيين اثنين مساء اليوم باشتباكات مع تشكيلات إرهابية خلال تنفيذ عملية استطلاع هندسي على الطريق M4 بمنطقة إدلب شمال غرب سوريا وذلك حسب ما أفادت وزارة الدفاع الروسية منذ قليل

قتل عسكريين تركيين اثنين مساء اليوم الخميس باشتباكات مع مجموعات مسحلة خلال تنفيذ عملية استطلاع هندسي على الطريق "M4" بمنطقة إدلب شمال غرب سوريا، وذلك حسب ما أفادت وزارة الدفاع الروسية منذ قليل.

وبدوره أوضح مدير مركز حميميم في سوريا التابع لوزارة الدفاع الروسية، اللواء البحري أوليغ جورافلوف، أن عسكرين أتراك تعرضوا مساء اليوم خلال تنفيذ عملية استطلاع هندسي على الطريق M4 لهجوم من قبل مسلحي إحدى المجموعات المسلحة غير الخاضعة لسيطرة تركيا.

وأشار جورافلوف أن الاشتباك أدى إلى مقتل عسكريين تركيين اثنين، داعياً قادة المجموعات المسلحة غير الشرعية إلى التخلي عن الاستفزازات بالسلاح، وسلك سبيل التسوية السلمية للأوضاع في الأراضي التي تخضع لسيطرتهم".

وفي وقت سابق من اليوم أكدت السلطات التركية مقتل أحد عناصر الجيش التركي بإدلب.

والجدير بالذكر أن القوات التركية تتمركز في 12 نقطة مراقبة في ادلب ، بالإضافة إلى قوات أخرى تشارك في عملية "ربيع السلام"، التي تم إطلاقها يوم 1 مارس ضد الجيش السوري ودعماً للمجموعات التي تعتبرها أنقرة معارضة معتدلة.

ولمنع التوتر في إدلب توصل بوتين وأردوغان في الخامس من مارس إلى حزمة قرارات تشمل إعلان وقف إطلاق النار في المنطقة اعتبارا من 6 مارس، وإنشاء "ممر آمن" في مساحات محددة على الطريق "M4" بالإضافة إلى إطلاق دوريات مشتركة منذ 15 من الشهر ذاته.

 

النهضة نيوز