حرم الكعبة الشريفة خالي من المصلين بسبب كورونا

أخبار

السعودية تعلق التواجد والصلاة في ساحات الحرمين الشريفين

19 آذار 2020 23:22

أعلنت رئاسة الحرمين الشريفين في السعودية اليوم تعليق التواجد والصلاة في ساحات الحرمين الشريفين خاصة يوم الجمعة تجنبا لانتشار فيروس كورونا التاجي المستجد موضحة أن التعليق سيتم بدءا من غدا الجمعة

أعلنت رئاسة الحرمين الشريفين في السعودية اليوم تعليق التواجد والصلاة في ساحات الحرمين الشريفين خاصة يوم الجمعة، تجنبا لانتشار فيروس كورونا التاجي المستجد، موضحة أن التعليق سيتم بدءاً من غداً الجمعة.

وبعد أن أغلقت السلطات السعودية المسجد الحرام في مكة والمسجد النبوي في المدينة لتعقيمهما بهدف وقف تفشي فيروس "كورونا" المستجد، أعادت المملكة في السادس من مارس فتحمهما أمام الحجاج الأجانب والسياح.

وحتى الآن سجلت السعودية 171 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد.

واتخذت المملكة إجراءات للحد من انتشار الفيروس، منها تعليق الحضور لمقرات العمل في كافة الجهات الحكومية لمدة 16 يوما، عدا القطاعات الصحية والأمنية والعسكرية ومركز الأمن الإلكتروني، عززت التعاملات الإلكترونية وتفعيل منصات تقديم الخدمات الإلكترونية عن بعد

وفي قطاع التعليم جعلت منظومة التعليم عن بعد.

كما علقت العمل في القطاع الخاص لمدة 15 يوما عدا الأنشطة التي تتعلق بتوفير الغذاء والدواء، ومنعت التجمعات في الأماكن العامة.

في حين ألزمت المملكة جميع الشركات والمؤسسات بتطبيق الحجر المنزلي لمدة 14 يوما من تاريخ القدوم لجميع العمالة الوافدة من خارج المملكة قبل الشروع في مباشرة أعمالهم.

النهضة نيوز