وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لو دريان

أخبار

فرنسا تسعى لإعادة آلاف المواطنين العالقين في الخارج بسبب وباء كورونا

20 آذار 2020 11:08

قال وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لو دريان، اليوم الجمعة، إن بلاده تسعى جاهدة لتسهيل عودة نحو 130 ألفا من مواطنيها العالقين في الخارج بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد الذي تم الكشف عنه في الصين نهاية

قال وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لو دريان، اليوم الجمعة، إن بلاده تسعى جاهدة لتسهيل عودة نحو 130 ألفا من مواطنيها العالقين في الخارج بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد الذي تم الكشف عنه في الصين نهاية العام الماضي.
وفي حديث لإذاعة فرانس إنفو أضاف لو دريان: "المبدأ الأساسي هو أننا نريد إعادة مواطنينا إلى أرض الوطن، لكننا نطلب منهم التحلي بالهدوء والصبر"، والأمر متروك لهم للدفع مقابل تذاكر عودتهم.
ودعا لو دريان الفرنسيين البالغ عددهم أكثر من 3 ملايين على البقاء في أماكن تواجدهم، مشددا على أن الحكومة ستعمل على تشديد القيود للحد من تحركات الناس إذا لم يلتزموا بالإرشادات الحالية التي تفرضها.
و فق المدير العام للصحة أودى فيروس "كوفيد-19" المستجد في فرنسا بحياة 108 مصابين خلال الساعات الـ 24 الماضية، ما يرفع عدد حالات الوفاة في البلاد إلى 372 حالة.
وكانت السلطات الفرنسية قررت في 15 مارس الجاري إغلاق جميع مطاعمها و متاجرها و مرافقها الترفيهية، مطالبة مواطنيها البقاء في منازلهم للمساعدة في مكافحة التسارع غير المعقول لتفشي وباء فيروس كورونا القاتل في البلاد.

النهضة نيوز