أخبار لبنان

وزير الخارجية اللبناني يستدعي سفيرة أميركا على خلفية اخراج فاخوري من لبنان

20 آذار 2020 13:23

استدعى وزير الخارجية ​ناصيف حتي​ ​السفيرة الأميركية​ في ​لبنان​ ​دوروثي شيا​،على خلفية اخراج العميل الاسرائيلي عامر فاخوري من لبنان. واستمع ناصيف حتي خلال لقاءه دوروثي شيا إلى شرح حول حيثيات وظروف

استدعى وزير الخارجية ناصيف حتي السفيرة الأميركية في لبنان دوروثي شيا،على خلفية اخراج العميل الاسرائيلي عامر فاخوري من لبنان.

واستمع ناصيف حتي خلال لقاءه دوروثي شيا إلى شرح حول حيثيات وظروف إخراج العميل عامر فاخوري من السفارة الأميركية في عوكر إلى خارج لبنان.

وفي وقت سابق كان وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو قد أعلن في بيان أن العميل الفاخوري عاد إلى الولايات المتحدة، قائلاً: "سيتم لم شمله مع عائلته ويتلقى العلاج الطبي العاجل. وتأتي عودته كإغاثة لمن تابعوا القضية بقلق بالغ. نحن مرتاحون لكوننا قادرين على استقباله في الوطن".

وفي السادس عشر من الشهر الجاري أصدرت المحكمة العسكرية الدائمة في لبنان، قراراً يقضي بإسقاط التهم بحق "العميل الإسرائيلي" عامر الفاخوري، المعروف باسم "جزّار الخيام".

وقضى قرار المحكمة العسكرية بكفّ التعقبات عن عامر فاخوري، من جرم تعذيب سجناء في معتقل الخيام وتسبّبه في وفاة اثنين منهم.

وأتى قرار المحكمة على شكل قبول دفوع شكلية تقدّم بها وكلاء الفاخوري بذريعة مرور الزمن على التهم الموجهة إليه.

وبعد أيام من إطلاق سراحه، أكدت وسائل إعلام لبنانية أن طائرة أمريكية قادمة من قبرص هبطت صباح أمس في السفارة الأمريكية في عوكر، بالقرب من بيروت، لبضع دقائق، قبل أن تقلع من جديد وتعود من حيث أتت.

 

النهضة نيوز