عقار جديد لكورونا

أخبار

الصين تتوصل لعلاج فعال لكورونا

20 آذار 2020 19:00

بينما لا يزال العلماء في مجال الصحة يسابقون الزمن في البحث عن علاج لفيروس كورونا المستجد كشف باحثون صينيون عن أن دواء خاصا بالإنفلونزا أظهر فعالية كبيرة في علاج الفيروس القاتل وتفيد تقارير بأن الع

بينما لا يزال العلماء في مجال الصحة يسابقون الزمن في البحث عن علاج لفيروس كورونا المستجد، كشف باحثون صينيون عن أن دواء خاصاً بالإنفلونزا أظهر فعالية كبيرة في علاج الفيروس القاتل.
وتفيد تقارير بأن العلماء قاموا بتجربة الفافيبيرافير، وهي تركيبة في دواء ياباني مضاد للأنفلونزا يدعى أفيغان، على 340 مريضا مصابا بالفيروس التاجي في الصين.
حيث أظهرت النتائج أن المرضى الذين استهلكوا الفافيبيرافير تعافوا بشكل أسرع وأظهروا تحسنا في الرئة، مقارنة بالمرضى الذين لم يأخذوا الدواء. ورجح العلماء أن المكون يمنع الفيروس التاجي "كوفيد-19" من التكاثر في الجسم.
ويعتزم الباحثون في هونغ كونغ القيام بخطوات إضافية لاختبار الجرعات على مزيد من المرضى المصابين بكورونا، حيث قالوا: إنهم سيعطون الدواء "مجاناً" في حال أظهرت الدراسات أنه آمن بينما تشير التجارب السريرية المتناقضة الى أن الفافيبيرافير لن يكون مفيدا للمرضى الذين يعانون من مرض أكثر شدة.

النهضة نيوز