الكرملين: الرئيس بوتين بصحة جيدة ولا يحتاج لإجراء تحليل الكشف عن كورونا

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

أعلن الكرملين اليوم الجمعة، أنه لا توجد لدى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أية أعراض للإصابة بفيروس كورونا المستجد مؤكدا أنه لا يحتاج لإجراء تحاليل للكشف عن الفيروس.

ونقلت وسائل إعلام روسية عن المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف قوله في تصريحات صحفية:  إن "الرئيس بوتين ليس بحاجة لإجراء تحليل، فهو بحالة جيدة ويواصل مزاولة مهامه".

وأشار بيسكوف إلى أن "كل من يعمل  إلى جانب الرئيس يخضع للتحاليل الطبية المطلوبة للكشف عن الفيروس، وذلك في في إطار الإجراءات الاحترازية من أجل مواصلة سير العمل بسلامة تامة".

على صعيد ذي اتصال نفى المتحدث باسم الرئيس الروسي الأنباء المتداولة عن إغلاق العاصمة موسكو كإجراء وقائي ضد انتشار الفيروس التاجي "كوفيد-19"، قائلا: إن "هذه الأنباء مبالغ فيها إلى درجة كبيرة"، وهذا الأمر لم يناقش من قبل الجهات الرسمية.

وفيما يتعلق بقمة العشرين المزمع عقدها في الرياض في نوفمبر المقبل أكد بيسكوف أنه يجري التحضير للقمة، التي ستعقد عبر الفيديو وستكون مخصصة للوضع حول فيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أنه يجري التنسيق حاليا عبر القنوات الدبلوماسية مع المملكة العربية السعودية التي تترأس مجموعة العشرين لعام 2020 حول جميع المعايير التقنية لتنظيم هذه التجربة التي تعد الأولى من هذا النوع.

النهضة نيوز