مهدي-المشاط-.jpg

أخبار

اليمن يعلن جملة اجراءات وقائية لمنع دخول فيروس كورونا

20 آذار 2020 20:44

منعا لدخول وانتشار فيروس كورونا المستجد بدأ اليمن باتخاذ جملة إجراءات وقائية واحتياطات لازمة للوقاية منه ووج ه رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط حكومة الإنقاذ الوطني برئاسة الدكتور عبد الع

منعاً لدخول وانتشار فيروس كورونا المستجد، بدأ اليمن باتخاذ جملة إجراءات وقائية واحتياطات لازمة للوقاية منه.

ووجّه رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط، حكومة الإنقاذ الوطني برئاسة الدكتور عبد العزيز بن حبتور واللجنة الوزارية العليا لمكافحة الأوبئة ومحافظي المحافظات ذات العلاقة، للبدء بإجراءات الفحص وتجهيز أماكن ومعدات الحجر الصحي للقادمين في المنافذ والنقاط المحددة وتزويدها بالوسائل اللازمة لاستقبال واستيعاب القادمين من الخارج من المواطنين اليمنيين وتقديم الرعاية الكاملة لهم واستكمال إجراءات الفحص الطبي بكل يسر وسهولة".

ودعا الرئيس المشاط، اليمنيين إلى الإلتزام بقواعد السلامة الصحية والتعليمات الصادرة من الجهات المعنية والحد من التجمعات واللقاءات العامة وكل ما يمكن أن يؤدي إلى انتشار هذا الوباء.

المشاط شدد على عدم الاستسلام للقلق وأخذ الأمور وفقاً لحجمها الطبيعي وعدم التقصير في الإجراءات الاحترازية التي تصدر من وزارة الصحة.

وحمّل دول العدوان وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية المسؤولية الكاملة عن تداعيات استمرار الحصار، وأي تسلل محتمل لكورونا إلى بلدنا عبر المنافذ البرية والجوية والبحرية المحتلة.

النهضة نيوز