هل ينتقل فيروس كوورنا بممارسة الجنس؟

أخبار

للأزواج.. افعلوها مطمئنين: كورونا لا ينتقل بممارسة الجنس لكن القبلات محلاً للشك

21 آذار 2020 03:39

تساءلت صحيفة "الغارديان" البريطانية عن مصير العلاقة الحميمة بين الأزواج في ظل تفشي فيروس كورونا، وإذا ما كان فيروس كورونا ينتقل عبر الاتصال الجنسي. وأجرت الصحيفة لقاءاً مع الخبيرة جيسيكا جستمان حو

تساءلت صحيفة "الغارديان" البريطانية عن مصير العلاقة الحميمة بين الأزواج في ظل تفشي فيروس كورونا، وإذا ما كان فيروس كورونا ينتقل عبر الاتصال الجنسي.

وأجرت الصحيفة لقاءاً مع الخبيرة جيسيكا جستمان حول هذا الموضوع، وأكدت بدورها أن عدوى فيروس كوورنا لم يلاحظ حتى الآن أنها تنتقل عبر الاتصال الجنسي المنتظم، إنما ينتقل الفيروس عن طريق الرذاذ، أو لمس الأسطح الملوثة به.

ونصحت الخبيرة المصابون بالفيروس أن يبتعدوا عن ممارسة الجنس مع شركائهم لأطول فترة ممكنه، فيما أكد الدكتور كارلوس روديغيز ديار أنه لا يوجد دليل ملموس حتى اللحظة يثبت أن فيروس كوورنا يمكن أن ينتقل عن طريق ممارسة الجنس، لكن انتقاله عبر القبلات وتبادل اللعاب أمر وارد جداً.

بدورها نصحت الدكتورة جوليا ماركوس الأزواج الذين ينعزلون منزليا ولم يخالطوا أشخاصاً مصابين بالفيروس، أن يمارسوا الجنس المنزلي ويستغلوا حالة الفراغ في انشاء العلاقة الحميمية والتجديد في أساليبها خصوصاً في ظل الضغط النفسي الذي تسببه أخبار انتشار فيروس كورونا، فالجنس من وجهة نظرها وسيلة مثلى للتخفيف من القلق والمساعدة على الاسترخاء في الأوقات العصيبة.

النهضة نيوز - بيروت