تعرض طالبتين صينيتين للإعتداء والتنمر في أستراليا

كورونا

اعتدى رجل أسترالي على طالبتين صينيتين تدرسان في جامعة تسمانيا في هوبارت بأستراليا بالضرب والإهانات اللفظية والتنمر بسبب ارتداءهما أقنعة طبية في سوبر ماركت محلي يوم الخميس ، حيث تم الاعتداء بالضرب على أحداهن بشدة ، و ذلك بحسب ما قالته القنصلية الصينية في ملبورن مساء اليوم السبت .

و أكدت القنصلية العامة الصينية حادثة الاعتداء على الطالبتين موضحةً أن اصابتهما ليست خطيرة، كما أعربت القنصلية عن مخاوفها بشأن الحادث، و حثت الشرطة المحلية  والجامعة على حماية الحقوق القانونية للطلاب الصينيين و توفير الأمن لهم.

وبحسب الشرطة ، فقد تم اعتقال المهاجم بعد إدانته بالاعتداء المشترك على الطلبة الصينيين . حيث كانت الطالبة التي تم الاعتداء عليها من منطقة هونج كونج الإدارية الخاصة تقف مع صديقتها في موقف سيارات أمام متجر نيو تاون بلازا المحلي عندما تعرضتا للهجوم. و بحسب كلامهن ، فقد صاح المهاجم : " أنتن مصابات بالفيروس .. عودوا إلى بلدكم ! ".

و قد أصدرت القنصلية العامة الصينية بياناً مساء اليوم السبت، نددت فيه بالتمييز ضد الشعب الصيني ، و في الوقت نفسه ذكّرت جميع الصينيين بحماية أنفسهم ، و الاتصال بالشرطة أو الاتصال بالقنصلية لتلقي الحماية التي يحتاجونها في حال كانوا عرضة للهجوم و الاعتداء عليهم.

النهضة نيوز - بيروت