الامن العام اللبناني

أخبار لبنان

لمتابعة التعبئة العامة.. الأمن العام يسير دوريات على كامل الاراضي اللبنانية

22 آذار 2020 11:21

باشرت المديرية العامة للأمن العام اعتبارا من صباح اليوم استكمالا للإجراءات الأمنية التي تقوم بها بتسيير دورياتها على خلفية مقررات مجلس الوزراء المتعلقة بإعلان التعبئة العامة لمواجهة وباء كورونا والحد من انتشاره

باشرت المديرية العامة للأمن العام اعتباراً من صباح اليوم استكمالاً للإجراءات الأمنية التي تقوم بها بتسيير دورياتها، على خلفية مقررات ​مجلس الوزراء​ المتعلقة بإعلان التعبئة العامة لمواجهة وباء ​كورونا​ والحد من انتشاره.

وللتأكد من التزام المواطنين والمقيمين بالإجراءات، وحسب بيان أعلنت المديرية تسيير دوريات بواسطة آليات مدنية على كامل الاراضي اللبنانية.

وشملت الإجراءات الأمنية: عدم التجمع في الساحات العامة والخاصة، إقفال المحال التجارية والمؤسسات على أنواعها ما عدا المستثناة من قرار الإقفال، والبقاء في المنازل وعدم الخروج منها إلا للضرورة القصوى.

وأكد بيان المديرية على دور ومسؤولية المواطنين الأساسية في مواجهة الفيروس القاتل، متمنية على جميع اللبنانيين التجاوب والالتزام بجميع الاجراءات المتخذة في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان.

في حين وضعت المديرية ارقام جاهزة لتلقي المراجعات الطارئة وهي: ٠١/٦١٢٤٠١- ٠١/٦١٢٤٠٢و٠١/٦١٢١٣٠.

والجدير ذكره أن لبنان سجل أمس أول إصابة لمسؤول لبناني، بفيروس كورونا، للوزير السابق محمد الصفدي، والذي كان مرشحاً لمنصب رئاسة الوزراء.

وأشارت وزارة الصحة اللبنانية أمس إلى الأرقام التي تسجلها لبنان بفيروس كورونا تشير إلى بدء مرحلة الإنتشار، وعليه شددت الوزارة على تطبيق جميع الإجراءات الوقائية، بخاصة الالتزام بالحجر المنزلي التام الذي أضحى مسؤولية أخلاقية فردية ومجتمعية واجبة على كل مواطن.

النهضة نيوز