رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون

أخبار

جونسون: بريطانيا قاب قوسين من الوصول للوضع الذي يمر بإيطاليا جراء كورونا

22 آذار 2020 11:55

تفصل بريطانيا نحو 3 أسابيع عن الوضع الذي تمر به إيطاليا الدولة الأولى عالميا من حيث عدد الوفيات بالفيروس التاجي المستجد المعروف بـ كورونا حسبما أكد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون ونقلت صحيف

تفصل بريطانيا نحو 3 أسابيع عن الوضع الذي تمر به إيطاليا، الدولة الأولى عالميا من حيث عدد الوفيات بالفيروس التاجي المستجد المعروف بـ "كورونا" حسبما أكد رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون.
ونقلت صحيفة "ذا صنداي تلغراف" البريطانية عن جونسون قوله: إن " تسارع وتيرة الإصابات والوفيات يحمل هيئة الصحة الوطنية فوق طاقتها" مضيفا: "أوعزنا للأطباء بإعطاء الأولوية للمرضى الذين لديهم أفضل فرصة للبقاء على قيد الحياة، مدة أطول".
يذكر أن بريطانيا سجلت حتى ليل الأحد، 5018 إصابة مؤكدة بفيروس "كورونا" المستجد، بينها 233 حالة وفاة،
بينما طلبت الحكومة أمس السبت، من 1,5 مليون شخص يعيشون في البلاد ويعتبرون الأكثر ضعفا حيال الفيروس القاتل، ملازمة منازلهم لمدة 3 أشهر، مشيرة إلى أنه سيتم تخصيص خط هاتفي لمساعدة من هم بحاجة إليه، كما سيكون ممكناً توصيل أدوية ومستلزمات إلى منازل الأشخاص المحجورين.
وكان رئيس الوزراء البريطاني، طلب من المقاهي والحانات والمطاعم، في جميع أنحاء المملكة المتحدة، الإغلاق ابتداء من مساء يوم الجمعة الماضي، لأجل غير مسمى، للمساهمة في الحد من انتشار فيروس كورونا الذي تم الإعلان  نهاية ديسمبر الماضي عنه في الصين.

النهضة نيوز