وزير لبناني: هناك سيناريو يمنعنا من مواجهة كورونا

وزير لبناني: هناك سيناريو يمنعنا من مواجهة كورونا

حذر وزير الداخلية اللبناني محمد فهمي اليوم الأحد 22 مارس 2020 من أن أعداد المصابين بفيروس كورونا الجديد زادت "بشكل مخيف"، بسبب عدم التزام المواطنين بالحجر الصحي المنزلي.

وقال الوزير في مؤتمر صحفي "لن نتمكن من مواجهة الوباء إن لم يستجب الجميع"، مشددًا على أنه سيتم اتخاذ "إجراءات" ضد أي مخالفة للتعليمات، كما أكد أن كل مخالفة تشكل تهديدًا للسلامة العامة سيتم قمعها.

ودعا الوزير محمد فهمي البلديات في لبنان إلى توفير مكان مناسب لحجر المصابين الذين لا يحتاجون إلى رعاية صحية، والمساعدة في رفع الوعي، كما دعا المنظمات الدولية إلى التنسيق مع السلطات المحلية بشأن اللاجئين في لبنان.

وأضاف: "احمِ عائلتك واحموا أنفسكم، الوضع مخيف وعلينا أن نستعد للأسوأ مع الحفاظ على الإيمان بأننا سنتغلب على الأزمة في حالة السلوك الصحيح".

وأعلنت الحكومة اللبنانية السبت، أن على جميع قوات الأمن "تنفيذ خطط صارمة صارمة لمنع الناس من مغادرة منازلهم"، في حلقة جديدة من الإجراءات المتخذة.

وسجل لبنان، بحسب ما أعلنه رئيس الوزراء حسن دياب في خطاب موجه إلى اللبنانيين 230 إصابة، بينهم أربع وفيات، "يحذر من خطر وشيك (..) وإمكانية بلوغ مرحلة الوباء"، على حد قوله.

يجدر بالإشارة إلى أن بلديتي الرفيد وخربة روحا اتخذتا قرارا بعزل البلدتين، من طريق إقفال المنافذ الفرعية، والابقاء على المدخل الرئيسي فقط في البلدتين، إضافة إلى رصد حركة المرور.

النهضة نيوز