كندا.jpg

أخبار

الرئيس الكندي: لم نصل لمرحلة إعلان حالة الطوارئ في البلاد

22 آذار 2020 22:37

أكد رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو أن بلاده ليست في المرحلة التي تحتاج فيها الحكومة إلى اتخاذ تدابير طارئة لإجبار الناس على البقاء في منازلهم أثناء تفشي فيروس كورنا المستجد ترودو وفي مؤتمره الصحف

أكد رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، أن بلاده ليست في المرحلة التي تحتاج فيها الحكومة إلى اتخاذ تدابير طارئة لإجبار الناس على البقاء في منازلهم أثناء تفشي فيروس كورنا المستجد.
ترودو وفي مؤتمره الصحفي في أوتاوا، قال "إن قانون الطوارئ الفيدرالي خطوة مهمة ومن الممكن اتخاذها عندما نستنفذ جميع الخطوات الأخرى". 
مشيراً الى أن هناك الكثير من الأشياء التي يمكن القيام بها ويمكن القيام بها على المستوى المحلي وعلى مستوى البلديات وعلى مستوى المقاطعات"، وأضاف "إن المقاطعات والحكومات المحلية تواصل اتخاذ خطوات لتقييد حركات الأفراد وأن تدخل الحكومة الفيدرالية هو الملاذ الأخير".وكانت السلطات الكندية أعلنت تسجيل 6 وفيات جديدة بفيروس كورونا​ في البلاد.
وفي وقت سابق أعلنت وزارة الصحة الكندية عن تخطي عدد الإصابات المؤكدة لفيروس كورونا المستجد حاجز الألف، بينهم 12 حالة وفاة.
وسجلت ثلاث مقاطعات زيادات جديدة في الحالات، حيث أبلغت مقاطعة بريتش كولومبيا عن 77 حالة جديدة، في حين أكدت ألبرتا وجود 49 حالة أخرى. كما أعلنت مقاطعة أونتاريو عن 60 حالة جديدة، ليصل إجمالي الحالات المسجلة في كندا 1044 حالة.
هذا وأغلقت الأقاليم الشمالية الغربية حدودها يوم أمس السبت أمام المسافرين من أجزاء أخرى من كندا.

النهضة نيوز