كورونا في إسبانيا

أخبار

شاهد: إسبانيا على خطى ايطاليا .. مرضى كورونا ملقون في المستشفيات على الأرض

23 آذار 2020 03:29

أظهر مقطع فيديو تم تصويره داخل إحدى المستشفيات الإسبانية مشاهد مريعة لعشرات المرضى الملقون على الأرض لعدم وجود عدد كافي من الأسرة لاستقبال حالات فيروس كورونا. هذه المشاهد تذكر بمقاطع مصورة تم تد


أظهر مقطع فيديو تم تصويره داخل إحدى المستشفيات الإسبانية مشاهد مريعة لعشرات المرضى الملقون على الأرض لعدم وجود عدد كافي من الأسرة لاستقبال حالات فيروس كورونا.

هذه المشاهد تذكر بمقاطع مصورة تم تداولها من عدد من المستشفيات الإيطالية، والتي عجزت عن استقبال آلاف المصابين بالفيروس.

وتطور انتشار الفيروس في إسبانيا على نحو مخيف، حيث سجلت البلاد وفاة 394 شخص، ما يرفع عدد ضحايا الفيروس إلى 1720 شخصاً.

وبحسب تقارير إعلامية فإن أعداد المصابين بفيروس كورونا في إسبانيا ارتفع يوم أمس الأحد إلى 28572 فيما كان يوم السبت 24926.

ولمكافحة التفشي المتصاعد للفيروس أعلنت السلطات الإسبانية تمديد حالة الطوارئ إلى 15 يوما إضافية، فيما قال رئيس الوزراء الإسباني أن: الحكومة ستفعل كل ما يلزم لمكافحة كورونا" وأضاف محذراً: " الأسوأ لم يأت بعد" مشيراً إلى أن البلاد ينتظرها أسابيع صعبة.

وكان رئيس الوزراء قد  أمر في وقت سابق بإغلاق كل الفنادق في البلاد، وأعلن عن تطبيق إجراءات خاصة في دور الرعاية بعد ارتفاع أعداد المصابين والمتوفين بسبب فيروس كورونا.

<blockquote class="twitter-tweet"><p lang="en" dir="ltr">Leaked Footage from Spain. <br><br>The hospitals are literary filled with patients. Shortages of beds leaves people lying down on the floor <a href="https://twitter.com/hashtag/COVID%E3%83%BC19?src=hash&amp;ref_src=twsrc%5Etfw">#COVIDー19</a> <a href="https://t.co/NwAb9V0dek">pic.twitter.com/NwAb9V0dek</a></p>&mdash; World Updates (@Rntk____) <a href="https://twitter.com/Rntk____/status/1241683664494137345?ref_src=twsrc%5Etfw">March 22, 2020</a></blockquote> <script async src="https://platform.twitter.com/widgets.js" charset="utf-8"></script>

 

النهضة نيوز - بيروت