نادي الأرسنال الانكليزي يوقف تدريباته إلى أجل غير مسمى

نادي الأرسنال الانكليزي

أعلن نادي الأرسنال الانجليزي لكرة القدم إيقاف تدريباته إلى أجل غير مسمى وسط تفشي وباء فيروس كورونا التاجي الجديد Covid-19، مشيراً إلى أنه سيكون من غير المسؤول العودة إلى التدريبات يوم غد الثلاثاء كما كان مخططا له في السابق.

وسيخضع حوالي 100 شخص من موظفي النادي، بما في ذلك الفريق الأول وموظفيه، للحجر الصحي الذاتي لمدة 14 يوما ابتداء من مساء اليوم بعد تشخيص إصابة المدرب ميكل ارتيتا لفيروس كورونا.

و تأتي هذه الأخبار صباح اليوم بعد أن كان من المقرر أن يكون يوم غد الثلاثاء هو أول يوم للعودة للتدريب، حيث تلقى اللاعبين خطط ومعدات اللياقة البدنية الفردية، وسيستمرون في التدريب بمنازلهم عن بعد أثناء مراجعة الوضع على أساس يومي.

وجاء في البيان الصادر عن النادي: "نتيجة للوضع الحالي، فنحن نريد أن نوضح للجميع أنه سيكون من غير المناسب وغير المسؤول أن نطلب من اللاعبين العودة إلى التمرين في هذا الوقت. ولذلك، سيبقى فريقنا الأول وموظفينا في الحجر الصحي المنزل. ابقوا في منازلكم وأنقذوا الأرواح!".

وقرار عدم التدريب اتخذ بشكل جماعي من قبل المدرب ارتيتا والمدير الإداري فيناي فينكاتشام، ورئيس النادي راؤول سانليهي والمدير الفني للفريق، حيث تم اتخاذه بمجرد تلقي النادي للتوجيهات من رئيس الخدمات الطبية الدكتور غاري أودريسكول، الذي كان في صميم إستراتيجية نادي الأرسنال للتعامل مع تفشي الفيروس.

وكانت نصيحة الحكومة الأكثر اتساعا بشأن التباعد الاجتماعي في صدارة أولويات الاعتبارات الخاصة بإدارة النادي، ولكن لا تزال هناك مخاوف كبيرة بشأن تجميع اللاعبين معا بعد فترة وجيزة من تشخيص اصابة المدرب داخل المخيم التدريبي.

وفي الوقت الراهن، يعمل النادي على سيناريوهات مختلفة من أجل العودة إلى التدريبات في نهاية المطاف، ولكن في غضون ذلك، فإن ضمان صحة وسلامة الفريق والتصرف بالطريقة الصحيحة يمثل أولوية عالية.

وهناك وعي جيد بأن اللاعبين، وخاصة اللاعبين الخارجيين، سيتم إخبارهم بآخر المستجدات من مصادر مختلفة قبل أن تصلهم إرشادات الحكومة، بالإضافة إلى إرسال التحديثات المهمة لهم مع تغير الوضع الأوسع عبر تطبيق واتس أب.

والجدير بالذكر أن المدرب أرتيتا، كان على اتصال مباشر مع لاعبيه حينما تم تشخيص إصابته بالفيروس التاجي الخطير، مما أدى إلى إصابة أعضاء آخرين في الفريق مثل كالوم تشامبرز و لوكاس توريرا، والذين يتم إعادة تأهيلهم وتقديم خدمات الرعاية الصحية لهم خلال جلسات بث مباشر مع الطاقم الطبي.

النهضة نيوز