أخبار

إصابات جديدة بـ"كورونا" في ثلاث دول خليجية

23 آذار 2020 14:40

أعلنت السلطات الرسمية في كل من سلطنة عمان، والبحرين، ودولة الكويت، اليوم الاثنين، تسجيل إصابات جديدة بفيروس "كورونا المستجد" وذلك على الرغم من تشديد التدابير الاحترازية في تلك الدول. وأوضحت وزارة الص

أعلنت السلطات الرسمية في كل من سلطنة عمان، والبحرين، ودولة الكويت، اليوم الاثنين، تسجيل إصابات جديدة بفيروس "كورونا المستجد" وذلك على الرغم من تشديد التدابير الاحترازية في تلك الدول.
وأوضحت وزارة الصحة العمانية، عبر "تويتر"، أنه تم تسجيل 11 حالة إصابة جديدة بالفيروس التاجي، تعود لسبعة مواطنين ومقيمين اثنين​​​ مشيرة إلى أن 9 من الحالات ارتبطت بالسفر والمخالطة؛ فيما تخضع حالتان لمزيد من التقصي الوبائي، ليصبح العدد الكلّي للحالات المسجلة في السلطنة 66 حالة.
من جانبها، كشفت وزارة الصحة الكويتية، عن تسجيل إصابة واحدة جديدة بوباء "كورونا"، خلال الـ 24 ساعة الماضية. ليرتفع عدد المصابين فيها إلى 189 حالة.
وزارة الصحة البحرينية أعلنت بدورها تسجيل 3 إصابات جديدة بالفيروس الخطير، وارتفاع العدد الكلي للإصابات إلى 175.
على صعيد متصل، أعلنت الإمارات اليوم، كإجراء احترازي لمنع انتشار فيروس "كورونا" المستجد تعليق جميع الرحلات الجوية للركاب والترانزيت من وإلى الدولة لمدة أسبوعين على أن يسري القرار بعد 48 ساعة.
أما في السعودية، أصدر الملك السعودي، سلمان بن عبد العزيز، اليوم، قرارا بفرض حظر تجول ليلي في البلاد، بهدف الحد من انتشار العدوى.
 

النهضة نيوز