روسيا تسمح لسكان إقليم الدونباس بدخول أراضيها

سمحت الحكومة الروسية لسكان منطقتي دونيتسك ولوهانسك، المعروفتين بـ"إقليم الدونباس" بالدخول إلى الأراضي الروسية، وذلك وفقاً لوكالة الأنباء الروسية الحكومية "تاس" ونقلا عن مجلس الوزراء الروسي.

وتأتي هذه الأخبار على الرغم من الحظر الشامل على وصول أو دخول الأجانب إلى الأراضي الروسية خلال فترة الحجر الصحي التي أعلنتها روسيا بسبب تفشي فيروس كورونا الجديد.

وصرح مجلس الوزراء الروسي أنه قرر عدم تنفيذ إجراءات الحظر فيما يتعلق بالمواطنين الأوكرانيين وعديمي الجنسية المقيمين بدوام كامل على أراضي منطقتي دونيتسك ولوهانسك المنفصلتين في أوكرانيا.

في حين اعتبرت روسيا خطوة أوكرانيا لوقف جميع التحركات عبر خط الاتصال بين البلدين بحجة الحجر الصحي على أنها حصار اقتصادي وجغرافي لإقليم الدونباس.

بالإضافة إلى ذلك، قررت روسيا الاستمرار في عمليات النقل الجوي المفتوح لمواطني دول ما بعد الاتحاد السوفييتي، والذين هم أعضاء في الكومنولث والدول المستقلة، بما في ذلك أوكرانيا وأراضي أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية المعترف بها ذاتيا في جورجيا. كما ويمكن لمواطني دول رابطة الدول المستقلة أيضا الخروج من روسيا عبر نقاط العبور البرية والبحرية التي سمحت بها الحكومة الروسية.

النهضة نيوز