أخبار

نصائح خبراء الصحة.. كيف تحمي نفسك من الإصابة بفيروس كورونا

23 آذار 2020 15:35

مع استمرار تأثير تفشي الفيروس التاجي الجديد المعروف باسم فيروس كورونا COVID 19 على آلاف البشر في جميع أنحاء العالم حث أحد خبراء الصحة العامة الناس على الاستحمام بشكل يومي إن أمكن لزيادة حمايتهم من الإصابة بالفيروس التاجي الجديد

مع استمرار تأثير تفشي الفيروس التاجي الجديد المعروف باسم فيروس كورونا COVID-19 على آلاف البشر في جميع أنحاء العالم، حث أحد خبراء الصحة العامة الناس على الاستحمام بشكل يومي إن أمكن لزيادة حمايتهم من الإصابة بالفيروس التاجي الجديد.

وفي حديثه لوكالة الأناضول، أشار الدكتور فاروق يورلماز رئيس قسم الصحة العامة في مستشفى جامعة تركيا الطبي إلى أهمية النظافة الشخصية، قالاً: "يجب على المرء أن يستحم يومياً أو يوم بعد يوم إن أمكن. كما ويجب عليك تنظيف أسنانك مرتين في اليوم على الأقل، وتنظيف اليدين والأظافر والأقدام والشعر للحماية من الأمراض. وهناك أمر آخر يتعلق بالنظافة الشخصية وهو ارتداء ملابس داخلية نظيفة، حيث يجب تغيير الملابس الداخلية مرة كل يومين على الأقل".

في ظل استمرار الحملة العالمية التي تحث المواطنين على البقاء في منازلهم للمساعدة في إبطاء انتشار الفيروس التاجي في جميع أنحاء العالم ، قال يورولماز أن الحفاظ على نظافة المنازل أمر ضروري أيضا ويماثل في أهميته الاهتمام بالنظافة الشخصية.

حيث شدد على أن الحفاظ على نظافة وترتيب المنازل لن يحافظ على حياة صحية فحسب، بل وسيحافظ أيضا على الصحة النفسية وعلى ارتفاع معنويات الناس، كما وحث الجميع على النوم في غرف منفصلة إن أمكن، والحفاظ على مسافة آمنة من بعضهم البعض حتى في المنزل. مشيراً إلى ضرورة إنشاء غرفة منفصلة لتغيير الملابس الخارجية التي تدخل المنزل في جميع المنازل على الفور، وأضاف: "يجب أن تقام هذه الغرف بالقرب من الباب الخارجي بهدف الحفاظ على نظافة المناطق الأخرى في المنزل كما ويجب على الناس أن يقوموا بفتح نوافذ بيوتهم يوميا للحفاظ على جودة الهواء الداخلي، وهو أمر مهم وأساسي لتطهير المنازل من الفيروسات والبكتيريا الضارة".

وحث يورولماز على النوم لمدة كافية، واتباع نظام غذائي متوازن وممارسة الرياضة اليومية خلال فترة البقاء في المنزل، بهدف الحفاظ على كل من الصحة النفسية والبدنية خلال فترة الحجر الصحي.

النهضة نيوز