أخبار

أغنى أغنياء روسيا يخسرون 15 مليار دولار في يوم واحد

10 نيسان 2018 00:00

خسر رجال الأعمال الروس قرابة 15 مليار دولار في يوم واحد، بعد فرض الولايات المتحدة الأسبوع الماضي عقوبات جديدة على روسيا، وفقا لتقديرات وكالة "بلومبرغ" الاقتصادية.وأظهر مؤشر "بلومبرغ" للمليارديرات، الذ

خسر رجال الأعمال الروس قرابة 15 مليار دولار في يوم واحد، بعد فرض الولايات المتحدة الأسبوع الماضي عقوبات جديدة على روسيا، وفقا لتقديرات وكالة "بلومبرغ" الاقتصادية.
وأظهر مؤشر "بلومبرغ" للمليارديرات، الذي يقيس ثروات أغنى 500 شخص في العالم، أن ثروات جميع رجال الأعمال الروس المدرجين على المؤشر والبالغ عددهم 25 تكبدوا خسائر أمس الاثنين، باستثناء واحد فقط.

وأوضحت "بلومبرغ" أن الملياردير فلاديمير بوتانين تقدم قائمة الخاسرين الروس، حيث فقد 2.28 مليار دولار، يليه فيكتور فيكسلبرغ، المالك الرئيسي لمجموعة شركات "رينوفا"، الذي فقد 1.28 مليار دولار، ومن ثم وحيد أليكبيروف، رئيس شركة النفط الروسية "لوك أويل"، بخسارة قدرها 1.37 مليار دولار.

وجاء ذلك بعدما أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، الجمعة الماضي، إضافة 24 شخصا و14 شركة ومؤسسة إلى قائمة العقوبات المفروضة على روسيا.

من جهتها، تعتزم الحكومة الروسية تقديم دعم للشركات الروسية المتضررة من العقوبات الأمريكية، حيث أوعز رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف للحكومة تطوير إجراءات الدعم لهذه الشركات.

المصدر: "نوفوستي"