أخبار

الأردن: تهديدات أمريكية لمنع التعامل التجاري مع سوريا

13 آذار 2019 13:02

كشف نائب أردني ان تجارا في الأردن تلقوا تهديدات من الجانب الأمريكي بعدم التعامل مع سوريا، معتبراً أن تلك التهديدات هي دليل على الفشل الأمريكي في حربها ضد سوريا. واستنكر النائب في مقطع الفيديو التهد

كشف نائب أردني ان تجارا في الأردن تلقوا تهديدات من الجانب الأمريكي بعدم التعامل مع سوريا، معتبراً أن تلك التهديدات هي دليل على الفشل الأمريكي في حربها ضد سوريا.

واستنكر النائب في مقطع الفيديو التهديدات الأمريكية للتجار والصناعيين الأردنيين ، وذلك خلال مؤتمر البرلمان العربي الذي عقد بالعاصمة الأردنية عمان في وقت سابق من الشهر الجاري وشهد مشاركة من الجانب السوري.

وأوضح أن الملحق التجاري في السفارة الأمريكية في عمان هدد تجارا وصناعيين أردنيين وتوعدهم بملاحقتهم شخصياً، في حال لم يمتنعوا عن القيام بأي عمل تجاري مع سوريا.

وأشار النائب الأردني إلى أن "هذه الإجراءات دليل على فشل الإدارة الأمريكية في حربها الكونية على سوريا"، مشيرا إلى أن "الأردنيين من أولى الشعوب التي يحق لها التعامل مع السوريين".

ودعا النائب التجار الذين تعرضوا للتهديد إلى "تحدي هذه البلطجة"، كما طالب حكومة الأردن باتخاذ إجراءاتها ضد هذا التصرف.

وبدأت العلاقات الأردنية السورية تشهد تحسناً ملحوظاً لا سيما بعد إعادة فتح معبر جابر نصيب الحدودي الذي أنعش الآمال الاقتصادية و التجارية بين البلدين، ورفع الأردن مستوى التمثيل الدبلوماسي في دمشق.