باستثناء مدينة ووهان.. الصين تعلن رفع قيود السفر عن مقاطعة هوبي

الصين تتعافى من فيروس كورونا

عقب إعلان وزارة الصحة عدم تسجيل أي إصابة بفيروس كورونا المستجد لليوم الخامس على التوالي في إقليم هوبي الصيني أعلنت لجنة الصحة بإقليم في بيان أنها سترفع كل القيود المفروضة على السفر من وإلى الإقليم بداية من يوم غد باستثناء مدينة ​ووهان​ عاصمة الإقليم.

وأشارت اللجنة إلى أنه سيتم رفع القيود المفروضة على مغادرة ووهان في الثامن من نيسان المقبل.

أفادت وسائل الإعلام المحلية الصينية صباح اليوم أن السلطات الصينية سترفع الإغلاق والحالة الحظر المستمرة منذ أشهر على مدينة ووهان التي كانت بداية لتفشي فيروس كورونا التاجي الجديد، و ذلك بتاريخ 8 أبريل .

وبدورها ذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أن السلطات الصحية المحلية في مقاطعة هوبي التي تضم مدينة ووهان، أعلنت سلسلة من اللوائح الجديدة بشأن تخفيف القيود المفروضة على الحركة في المدينة والمقاطعة.

واليوم أعلنت اللجنة الصحية في الصين تسجيل حالة إصابة واحدة بفيروس كورونا في منطقة هوبي التي كانت تعتبر "بؤرة تفشي المرض"، بعد مرور أكثر من 5 أيام بدون تسجيل أي إصابة.

في حين أعلنت اللجنة تسجيل 3 إصابة أخرى في مناطق مختلفة من البر الرئيسي للصين.

والجدير ذكره أن يوم أمس سمح لسكان مدينة ووهان في وسط الصين التي يبلغ عدد سكانها 11 مليون نسمة وانطلق منها تفشي فيروس كورونا المستجد، باستئناف العمل وبدأت وسائل النقل المشترك في العودة إلى النشاط.

وجاء رفع القيود على المدينة عقب إعلان وزارة الصحة عدم تسجيل أي إصابة بفيروس كورونا المستجد لليوم الخامس على التوالي.

وكانت المدينة التي يبلغ عدد سكانها 11 مليون شخص قد وضعت تحت الاغلاق والحظر العام بتاريخ 23 يناير من أجل وقف انتشار فيروس كورونا المستجد COVID-19 ، والذي أسفر عن مقتل ما يقرب من 3300 شخص و إصابة أكثر من 81000 في البر الرئيسي للصين.

النهضة نيوز