منظمة الصحة العالمية

أخبار

الصحة العالمية: تزايد أعداد المصابين بكورونا في أمريكا قد يجعلها مركزا لتفشي الوباء

24 آذار 2020 17:42

حذرت منظمة الصحة العالمية اليوم الثلاثاء من أن التسارع الكبير للغاية في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة الأمريكية ما قد يحولها إلى مركز لتفشي الوباء القاتل بينما لفتت

حذرت منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، من أن "التسارع الكبير للغاية" في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة الأمريكية، ما قد يحولها إلى مركز لتفشي الوباء القاتل بينما لفتت إلى وجود "بارقة أمل" في إيطاليا بعد تسجيل عدد أقل من الإصابات والوفيات.
وقالت متحدثة باسم منظمة الصحة العالمية: إنه "من المتوقع ارتفاع حصيلة وفيات كورونا البالغة 14510 "كثيرا" في ظل إبلاغ المنظمة عن حالات إصابة جديدة مؤكدة بالفيروس التاجي".
وأشارت المنظمة إلى أن 85 بالمئة من حالات الإصابة بالفيروس المستجد المبلغ عنها خلال الساعات الــ24 الماضية سجلت في أوروبا والولايات المتحدة.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية يوم الأحد، أن تطوير لقاح لفيروس كورونا المستجد قد يستغرق عاما على الأقل لكنه سيحدث في نهاية المطاف حيث قال مسؤول كبير في المنظمة أن "تطوير لقاح لفيروس كورونا سيستغرق عاما على الأقل لكنه سيحدث"، مشيرا إلى أنه لا يصيب فقط فئة كبار السن فقط بل له تأثير كبير أيضا على فئة الشباب.

النهضة نيوز