فيروس كورونا في الهند

أخبار

نداء الحرب.. الشركات الهندية تنضم إلى معركة الحكومة في مواجهة تفشي كورونا

24 آذار 2020 14:13

انضمت شركة India inc إلى معركة الحكومة الهندية في مواجهة تفشي الوباء كما وقررت شركات السلع الاستهلاكية خفض أسعار المطهرات والصابون لتوفيرها لكافة شرائح المجتمع الهندي

انضمت شركة India inc إلى معركة الحكومة الهندية في مواجهة تفشي الوباء، كما وقررت شركات السلع الاستهلاكية خفض أسعار المطهرات والصابون لتوفيرها لكافة شرائح المجتمع الهندي.

كما وأعلنت شركة Hindustan Unilever الرائدة في السوق عن تخفيض أسعار صابون Lifebuoy ومعقماتها ومنظفات الأرضيات Domex بما نسبته 15٪ , كما ووعدت بالتبرع بـ 20 مليون حبة صابون في الأشهر القليلة المقبلة لصالح شرائح المجتمع الفقيرة التي هي في أمس الحاجة إليها لمواجهة هذا الوباء الخطير .

ونظرا لأن عمليات الإغلاق وحظر التجول تجبر الناس على البقاء في منازلهم، فإن مزودي الاتصالات سيسهلون العمل من المنزل، حيث قررت شركة Reliance Jio، وهي جزء من مجموعة RIL للاتصالات وخدمات الانترنت في الهند، تقديم خدمة الانترنت السريع الأساسية عريضة النطاق للعملاء الجدد ومضاعفة حزم البيانات لجميع عملائها الحاليين.

بالإضافة إلى ذلك ، أعلنت مجموعة RIL عن إنشاء أول مستشفى مخصص للتعامل مع مرضى فيروس كورونا التاجي الجديد Covid-19 في مومباي، والمزود بمرافق الحجر الصحي الخاصة، وأنها ستقوم باستيراد مجموعات اختبار إضافية و تعزز من قدرات الهند الإنتاجية لإنتاج 100000 قناع وجه في اليوم.

كما وقال بنك الدولة الهندي (SBI)، والذي يعتبر أكبر البنوك في البلاد، إنه سيخصص 0.25 ٪ من أرباحه السنوية للفترة 2019-20 لمكافحة انتشار الفيروس التاجي في البلاد.

• هذا ليس كافيا

على الرغم من جميع هذه الجهود المبذولة، فلا يزال الأطباء الذين يعالجون مرضى الفيروس التاجي يشتكون على وسائل التواصل الاجتماعي من ندرة المعدات الوقائية والمستلزمات الطبية في المستشفيات.

وبحسب ما ورد، تواجه الهند نقصا حادا في الأقنعة والبدلات الواقية. وقد أثيرت هذه المسألة في اجتماعات الحكومة أيضاً، وذلك وفقاً لتقرير صادر عن صحيفة "إيكونوميك تايمز" الاقتصادية.

 

النهضة نيوز