رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين

أخبار

روسيا تشدد إجراءاتها للاستجابة لتفشي فيروس كورونا

24 آذار 2020 16:09

حث رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين مساء اليوم وزارة الداخلية على اتخاذ إجراءات أكثر صرامة بحق الأشخاص الذين يخرقون قاعدة الحجر الصحي إلزامي وسط أزمة تفشي وباء فيروس كورونا التاجي

حث رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين مساء اليوم وزارة الداخلية على اتخاذ إجراءات أكثر صرامة بحق الأشخاص الذين يخرقون قاعدة الحجر الصحي إلزامي وسط أزمة تفشي وباء فيروس كورونا التاجي.

وقال ميشوستين في المؤتمر الصحفي الذي عقد في العاصمة الروسية موسكو، أنه يجب تقديم مسودة الإجراءات الجديدة للموافقة عليها يوم غد الأربعاء .

وجاءت هذه الخطوة بعد شكوى مسؤولة الصحة الروسية الرئيسية الدكتورة آنا بوبوفا، والتي قالت أن بعض الأشخاص الذين وضعوا في الحجر الصحي ينتهكون القواعد، تاركين مكان العزل دون مواجهة أي عواقب.

كما وأمر رئيس مجلس الوزراء وزارة التنمية الرقمية بإنشاء نظام قائم على الهاتف المحمول بحلول تاريخ 27 مارس لتعقب المواطنين الذين كانوا على اتصال بالأشخاص المصابين بالفيروس التاجي الجديد.

وبناء على هذه المعلومات، يجب على مقدمي خدمات الهاتف المحمول إبلاغ المشتركين بشأن مخاطر التفاعل مع المصابين بالعدوى .

علاوة على ذلك، أوصى البنك المركزي الروسي بالحد من عمليات التسليم النقدي والمعاملات الورقية، لأن الأوراق النقدية هي الطريقة الأكثر شيوعا لنقل العدوى بين الأشخاص.

ووفقا للمسؤولين الروس، فقد توفي شخص واحد حتى الآن بسبب الفيروس، بالإضافة إلى تشخيص 400 حالة مؤكدة حتى الآن على أراضي الاتحاد الروسي.

النهضة نيوز