وفاة مواطن صيني بسبب فيروس "هانتا"

الصين

توفي اليوم الثلاثاء مواطن صيني من مقاطعة يونان، بعد إصابته بفيروس "هانتا" ما أثار المخاوف من انتشار وباء جديد، ولا سيما مع الأزمة التي يشهدها العالم جراء تفشي فيروس كورونا المستجد، والذي أسفر حتى الآن عن إصابة أكثر من 300 ألف شخص ووفاة أكثر من 15 ألف آخرين في أنحاء العالم.
وأوضح موقع "غلوبال تايمز" الصيني بأن الرجل توفي أثناء وجوده في حافلة للنقل العام، متوجها لمقاطعة شاندونغ الصينية، ما دفع السلطات الطبية الصينية للقيام بالإجراءات اللازمة لجميع الركاب في الحافلة للتأكد من عدم إصابتهم بالفيروس القاتل.
و وفقا لعدد من مراكز مكافحة الأمراض والوقاية في العالم فمن المعروف أن فيروس هانتا، يأتي عن طريق بول القوارض "الفئران" أو لعابها أو برازها وهو لا ينتقل من إنسان لآخر بينما تشابه أعراضه أعراض كورونا، حيث يعاني المصاب من حمى وغثيان وآلام في البطن وإغماء بالإضافة إلى ضيق في التنفس.
وعقب إعلان وزارة الصحة الصينية اليوم عدم تسجيل أي إصابة بالفيروس التاجي المستجد لليوم الخامس على التوالي في إقليم هوبي الصيني أعلنت لجنة الصحة بإقليم هوبي أنها سترفع كل القيود المفروضة على السفر من وإلى الإقليم بداية من يوم غد الأربعاء باستثناء مدينة ​ووهان​ بينما سيتم رفع القيود المفروضة على مغادرة المدينة في الـ 8  من نيسان المقبل.

النهضة نيوز