البنتاغون: العالم يشهد تدهورا متصاعدا جراء تفشي كورونا

رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الأمريكية، الجنرال مارك ميلي

حذرت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" من انهيار اجتماعي في بعض دول العالم التي تعتبر الأكثر إصابة بفيروس كورونا المستجد الذي تم اكتشافه في الصين بداية العام الجاري.
وقال رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الأمريكية، الجنرال مارك ميلي، في كلمة ألقاها في البنتاغون اليوم الثلاثاء، مع وزير الدفاع، مارك إسبر: "هذا الوضع قد يؤدي في بعض الدول إلى انهيار اجتماعي".  
وعبر ميلي عن اعتقاده بأن الأزمة الناجمة عن جائحة الفيروس التاجي المستجد في الولايات المتحدة قد تستمر 8 أسابيع إلى 3 أشهر أو حتى شهر يوليو القادم 
ومنذ يناير 2020 يواجه العالم تدهورا متصاعدا جراء تفشي عدوى فيروس كورونا المستجد "COVID-19"، الذي أدى إلى خسائر ضخمة في كثير من قطاعات الاقتصاد خاصة السياحة والنقل وتسارع هبوط أسعار النفط بالإضافة لانهيارات في البورصات العالمية. 
وصنفت منظمة الصحة العالمية عدوى الفيروس القاتل "وباء عالمياً"، حيث سجلت في العالم حتى الآن أكثر من 395 ألف إصابة في نحو 160 دولة، بما في ذلك 17234 وفاة و103732 حالة تعافٍ.
وفي الوقت الذي تمكنت الصين فيه من احتواء الوباء في أراضيها وعالجت أكثر من 72.7 ألف شخص من أصل 81 ألف مصاب، تحول العالم الغربي إلى بؤرة جديدة للوباء الخطير.

النهضة نيوز