ترامب: في هذا التاريخ سينتهي فيروس كورونا وسننتصر "على العدو الخفي"

دونالد ترامب

حدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب موعداً لانتصاره على فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19)، وذلك مع حلول عيد الفصح في شهر إبريل القادم.

وقال ترامب أنه يريد عودة البلاد إلى العمل، وستعود في يوم 12/4 المقبل، وهو موعد انهاء المعركة "مع العدو الخفي".

وأضاف ترامب خلال حديثه في مؤتمر صحافي لمجموعة أزمة البيت الأبيض لمكافحة تفشي فيروس كورونا قائلاً: ""الأمر سيستمر لفترة ولكننا سننتصر، ونحاول أن ننهي هذا بحلول عيد الفصح فهو يوم خاص بالنسبة لكثيرين، وهذا هو الموعد الذي نحدده لأنفسننا، آمل أن يعود الأميركيون للعمل بحلول عيد الفصح".

يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد، أدخل الولايات المتحدة الأمريكية في حالة من الشلل التام، بعد فرض السلطات الأمريكية حظراً على عدد من الولايات الموبوءة، إضافة إلى تدابير العزل والحجر، الأمر الذي أثر على حركة الاقتصاد وأجبر آلاف العمال على الجلوس في بيوتهم.

وتابع ترامب في مؤتمره الصحفي مؤكداً على أن إدارته تواصل تقييم بيانات تطور الفيروس ، توجه مخاطباً الأمريكيين: "ابقوا أقوياء حتى نهزم كورونا".

وأوضح أن الحكومة عملت على توزيع 8 مليون كمامة وجه و2.4 قناع و 13 مليون قفاز، إضافة إلى أربعة آلاف جهاز تنفس في ولاية نيويورك، وهي الولاية الأكثر تضرراً من الفيروس.

وتابع: "سلاح الهندسة في الجيش الأمريكي والحرس الوطني يبنون أربعة مستشفيات في نيويورك وسفينة أخرى في لوس أنجليس" .

ونوه ترامب إلى أن الإدارة الأمريكية ستنفذ أكبر حزمة مساعدات لإنعاش الاقتصادي الأمريكي بقيمة 2 ترليون دولار، تتضمن قروض للمشاريع الصغيرة وستساهم في عدم صرف العمال.

وأشار الرئيس الأمريكي إلى أن ارتفاع سوق الأسعار المالية يعود إلى ترقب حزمة الإغاثة التي ستحسن من الاقتصاد وستعيد فتح البلاد للعمل.

جدير بالذكر أن عدد المصابين بالفيروس التاجي المستجد في الولايات الأمريكية وصل حتى ظهر يوم أمس الثلاثاء إلى 53268 وبلغت عدد الوفيات 696.

 

 

 

النهضة نيوز - بيروت