أخبار

ترامب سيؤجل دفع الرسوم الجمركية على السلع المستوردة ولن يخفضها

25 آذار 2020 05:06

ناقشت الإدارة الأمريكية تأجيل دفع الرسوم الجمركية على السلع المستوردة لمدة 15 يوماً، وذلك ضمن الاجراءات الاستثنائية التي يتخذها الرئيس ترامب لمكافحة تفشي فيروس كورونا. و أثارت المناقشات التي دارت

ناقشت الإدارة الأمريكية تأجيل دفع الرسوم الجمركية على السلع المستوردة لمدة 15 يوماً، وذلك ضمن الاجراءات الاستثنائية التي يتخذها الرئيس ترامب لمكافحة تفشي فيروس كورونا.

و أثارت المناقشات التي دارت في الأيام الأخيرة بشأن الجمارك و حماية الحدود الأمريكية و الوكالات الحكومية الأخرى حول موضوع تعليق الرسوم الجمركية لمدة ثلاثة أشهر ردود  فعل كبيرة من جمعيات الصناعة المحلية.

ففي رسالة إلى مفوض وكالة الجمارك و حماية الحدود بالإنابة السيد مارك مورغان، عبر "التحالف من أجل أمريكا مزدهرة" عن قلقه من أن هذه الخطوة قيد الدراسة في الوقت الراهن .

حيث قال التحالف يوم أمس الثلاثاء: " في وقت تسوده المصاعب والاضطرابات المالية نتيجة لتفشي فيروس كورونا التاجي ، يجب ألا يعيد مكتب الجمارك و حماية الحدود تقديم السلع المتداولة بشكل غير عادل ، حيث أن ذلك سيؤدي إلى المزيد من الألم الاقتصادي للعمال الأمريكيين بسبب جهود الضغط التي تبذلها الشركات عديمة الجنسية" وأضاف التحالف: " إن هذا الجهد الذي تقوم به وكالة الجمارك و حماية الحدود لن يؤدي إلا إلى تفاقم الوضع المالي لعدد لا يحصى من الأمريكيين ".

و انتقد الرئيس دونالد ترامب الدعوات إلى تخفيض الرسوم الجمركية التي أصبحت عالية على نحو متزايد بسبب تفشي الفيروس التاجي في الولايات المتحدة ، مما تسبب بدوره في أضرار اقتصادية واسعة النطاق .

وفي الأسبوع الماضي ، أوضح الرئيس ترامب أنه لا يوجد أي سبب لتخفيف الرسوم الجمركية، حتى في ظل تضييق الصناعات و إغلاق الشركات على نطاق واسع .

النهضة نيوز - بيروت