ترامب سيؤجل دفع الرسوم الجمركية على السلع المستوردة ولن يخفضها

ناقشت الإدارة الأمريكية تأجيل دفع الرسوم الجمركية على السلع المستوردة لمدة 15 يوماً، وذلك ضمن الاجراءات الاستثنائية التي يتخذها الرئيس ترامب لمكافحة تفشي فيروس كورونا.

و أثارت المناقشات التي دارت في الأيام الأخيرة بشأن الجمارك و حماية الحدود الأمريكية و الوكالات الحكومية الأخرى حول موضوع تعليق الرسوم الجمركية لمدة ثلاثة أشهر ردود  فعل كبيرة من جمعيات الصناعة المحلية.

ففي رسالة إلى مفوض وكالة الجمارك و حماية الحدود بالإنابة السيد مارك مورغان، عبر "التحالف من أجل أمريكا مزدهرة" عن قلقه من أن هذه الخطوة قيد الدراسة في الوقت الراهن .

حيث قال التحالف يوم أمس الثلاثاء: " في وقت تسوده المصاعب والاضطرابات المالية نتيجة لتفشي فيروس كورونا التاجي ، يجب ألا يعيد مكتب الجمارك و حماية الحدود تقديم السلع المتداولة بشكل غير عادل ، حيث أن ذلك سيؤدي إلى المزيد من الألم الاقتصادي للعمال الأمريكيين بسبب جهود الضغط التي تبذلها الشركات عديمة الجنسية" وأضاف التحالف: " إن هذا الجهد الذي تقوم به وكالة الجمارك و حماية الحدود لن يؤدي إلا إلى تفاقم الوضع المالي لعدد لا يحصى من الأمريكيين ".

و انتقد الرئيس دونالد ترامب الدعوات إلى تخفيض الرسوم الجمركية التي أصبحت عالية على نحو متزايد بسبب تفشي الفيروس التاجي في الولايات المتحدة ، مما تسبب بدوره في أضرار اقتصادية واسعة النطاق .

وفي الأسبوع الماضي ، أوضح الرئيس ترامب أنه لا يوجد أي سبب لتخفيف الرسوم الجمركية، حتى في ظل تضييق الصناعات و إغلاق الشركات على نطاق واسع .

النهضة نيوز - بيروت