إليكم سعر الليرة اللبنانية مقابل الدولار في السوق السوداء اليوم الأربعاء 25/3/2020 سعر الدولار في لبنان اليوم بجدول الأسعار

المصارف اللبنانية

شهد سعر الليرة اللبنانية مقابل الدولار في السوق السوداء اليوم الأربعاء 25/3/2020 استقراراً في سعر الصرف، إذ استمر على ارتفاعه منذ يوم أمس الثلاثاء وسجل سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية شراء 2650 - 2750 ليرة لبنانية، ووصل سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار مبيع 2650 - 2700 ليرة لبنانية، وسجل سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل اليورو في البنك المركزي اليوم إلى 1710.302811 ليرة اللبنانية.

كما ارتفع الدولار مقابل مقابل الليرة اللبنانية اليوم مع بداية العام الجديد في البنك المركزي حيث انخفض سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية في الأيام الأخيرة من العام 2019 وذلك يعود جراء الاحتجاجات التي تشهدها لبنان.

وفي وقت سابق، أعلنت نقابة الصرافين في لبنان أعلنت في بياناً لها، أنها وضعت حداً أقصى لـ سعر صرف الدولار في لبنان مقابل الليرة اللبنانية ليصل سعر الليرة اللبنانية مقابل الدولار لـ 2000 ليرة لبنانية، لكن أحداً لم يلتزم بهذه القرارات.

كما وتشهد لبنان أزمة اقتصادية كبيرة عقب التخلف عن دفع سندات اليوروبوند الأمر الذي ساهم في زيادة الإضطراب في سعر صرف الليرة اللبنانية في البلاد مقابل الدولار، مع العلم أن سعر صرف الليرة اللبنانية يوم أمس الثلاثاء شهد اختلافاً بين محلات الصرافة، حيث بلغ سعر الصرف في السوق السوداء الموازية حدود الـ 2800 ليرة لبنانية لكل مائة دولار. 


ومع انتشار فيروس كورونا وتوقف العمل في مختلف المصالح في البلاد، زاد شح العملة الأجنبية في البلاد، ما ساهم في ارتفاع صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية، ومن المتوقع أن تواصل الليرة اللبنانية انهيارها في ظل حالة الكساد العالمي، التي تسود الدول الكبرى بسبب تفشي فيروس كورونا. 

النهضة نيوز - بيروت