الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

أخبار

خطاب مرتقب للرئيس الروسي اليوم بشأن تفشي كورونا

25 آذار 2020 14:57

يوجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الأربعاء إلى مواطني البلاد بخطاب متلفز يتعلق بوضع تفشي فيروس كورونا المستجد وأكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف للصحفيين أن الرئيس بوتين غير جدول

يوجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الأربعاء إلى مواطني البلاد بخطاب متلفز يتعلق بوضع تفشي فيروس كورونا المستجد.
وأكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف للصحفيين أن "الرئيس بوتين غير جدول أعماله اليوم وألغى زيارته المقررة إلى مدينة سان بطربسورغ، حيث يكمل العمل حاليا على نص الخطاب الذي من المقرر أن يتم بثه في غضون الساعات القليلة القادمة".
ومن المقرر أن يبث خطاب الرئيس بوتين في تمام الساعة الـ15.00 بعد الظهر بتوقيت موسكو تقريبا (12.00 بتوقيت غرينيتش).
ولفت بيسكوف إلى أن بوتين قرر مخاطبة الشعب الروسي عقب الزيارة التي قام بها أمس إلى مستشفى خاص بالمصابين بفيروس كورونا في بلدة كوموناركا بضواحي العاصمة موسكو واجتماع عقده قبل ذلك في مقره نوفو أوغاريوفو بحضور مسؤولين كبار، بينهم نائبة رئيس الوزراء تاتيانا غوليكوفا التي تترأس غرفة العمليات الخاصة بمحاربة الفيروس التاجي و وزير الصحة ميخائيل موراشكو وعمدة موسكو سيرغي سوبيانين.

و بلغت الحصيلة الرسمية للمصابين بالفيروس المستجد في روسيا 658 شخصا منهم 410 في موسكو في حين تعافى 29 منهم، فيما لا يزال 122 ألف شخص في البلاد قيد الحجر الصحي.

وأشار بيسكوف إلى أن جدول أعمال الرئيس بوتين ليوم غد الخميس لم يشهد أي تغييرات ولا يزال ينوي المشاركة في القمة الطارئة لزعماء دول مجموعة العشرين التي تعقد غدا في السعودية عن طريق جسر تلفزيوني.

النهضة نيوز