الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

أخبار

فلاديمير بوتين يعلن عن حزمة إجراءات اقتصادية لمواجهة تفشي فيروس كورونا في البلاد

25 آذار 2020 16:12

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في خطابا متلفزا اليوم موجه إلى الشعب الروسي عن إجراءات وحزمة اقتصادية تهدف إلى وقف تفشي فيروس كورونا في البلاد ودعم المواطنين والشركات وفرض ضريبة 13 على أرباح الودائع وتأجيل دفع الضرائب وعطلة مدفوعة الراتب الأسبوع القادم

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في خطاب متلفز اليوم موجه إلى الشعب الروسي عن إجراءات وحزمة اقتصادية تهدف إلى وقف تفشي فيروس كورونا في البلاد ودعم المواطنين والشركات وتأجيل دفع الضرائب وعطلة مدفوعة الراتب الأسبوع القادم.

وفي خطابه أجل بوتين التصويت على تعديلات الدستور إلى أجل غير مسمى بسبب تفشي كورونا المستجدّ، كما أعلن عطلة عامة مدفوعة الأجر في روسيا من 28 مارس إلى 5 أبريل في عموم البلاد.

كما طالب الرئيس الروسي بمساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة للحفاظ على موظفيها وعملها، حيث أقترح حصول الشركات الصغيرة على تمديد من أجل سداد الضرائب المترتبة عليها، مشيراً الى أنه سيتم توزيع النفقات الاجتماعية للمواطنين خلال الأشهر المقبلة بشكل آلي.

وطالب بوتين من الروس البقاء في منازلهم، لافتاً إلى أن أهم قواعد السلامة من كورونا هي البقاء في المنزل.

وأكد بوتين على صعوبة وقف انتشار فيروس كورونا في روسيا بشكل كامل بسبب اتساع مساحة البلاد، لافتاً الى أن الأولوية القصوى في الوضع الحالي الحفاظ على حياة وصحة مواطنينا.

ومخاطبا أصحاب العمل أشار بوتين الى الأهمية القصوى الحفاظ على استقرار سوق العمل ومنع ارتفاع في مستوى البطالة.

النهضة نيوز