كورونا غزة

أخبار

تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا للاجئ فلسطيني في لبنان

25 آذار 2020 19:49

قالت مصادر إعلامية لبنانية أنه تم تسجيل إصابة أول لاجئ فلسطيني في مخيمات لبنان بفيروس كورونا التاجي المستجد.  وذكرت المصادر أن الفلسطيني المصاب يسكن مخيم برجا، ولم تكشف معلومات أوفى عن عمره وحالته

قالت مصادر إعلامية لبنانية أنه تم تسجيل إصابة أول لاجئ فلسطيني في مخيمات لبنان بفيروس كورونا التاجي المستجد. 

وذكرت المصادر أن الفلسطيني المصاب يسكن مخيم برجا، ولم تكشف معلومات أوفى عن عمره وحالته الصحية. 

وتثير هذه الإصابة مخاوف الفلسطينين في مخيمات الشتات، من أن تتسبب الإصابة بنشر الوباء بين المخيمات المكتظة بالسكان، والتي تفتقر لأدنى مقومات الحياة الإنسانية. 

يشار إلى أن فيروس كورونا انتشر في الأراضي اللبنانية مؤخراً، إذ أكدت وزارة الصحة اللبنانية في بيان أصدرته مساء اليوم الأربعاء أن :" عدد الحالات المثبتة مخبرياً في مستشفى الحريري الجامعي ومختبرات المستشفيات الجامعية المعتمدة بالإضافة إلى المختبرات الخاصة هو ٣٣٣ حالة بزيادة ٢٩ حالة عن يوم امس". 

وكان وزير الصحة اللبناني حمد حسن قد علق على ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا الذي يشهده لبنان، بالقول أن نسبة انشار الفيروس طبيعية  وليست كارثية، وأضاف: "إذا استمرينا على هذا النحو فنحن نمشي ضمن الخطة الموضوعة لاستقبال الحالات​ حسب الإمكانيات".

وشددت وزارة الصحة على تطبيق جميع الإجراءات الوقائية خاصة الالتزام بالحجر المنزلي التام إضافة إلى تمديد حالة التعبئة العامة لمواجهة الفيروس.

النهضة نيوز - بيروت