حظر تجول في سوري.jpg

أخبار

توقيف العشرات ممن خالفوا حظر التجول في سوريا

25 آذار 2020 23:52

بعد ساعات على سريان قرار فرض حظر التجول في سوريا، أعلنت وزارة الداخلية توقيف 153 شخصاً مخالفاً لقرار فرض حظر التجول. وبينت الوزارة أنه تم توقيف 34 شخصاً في دمشق، 22 ريف دمشق، 4 في حماة، واحد في حمص 3

بعد ساعات على سريان قرار فرض حظر التجول في سوريا، أعلنت وزارة الداخلية توقيف 153 شخصاً مخالفاً لقرار فرض حظر التجول.
وبينت الوزارة أنه تم توقيف 34 شخصاً في دمشق، 22 ريف دمشق، 4 في حماة، واحد في حمص 33 في اللاذقية، 6 في طرطوس، 28 حلب ، حيث سيتم احالتهم للقضاء المختص.
من جهة أخرى، نفت سوريا مايتم تداوله على بعض مواقع التواصل الاجتماعي، عن تسجيل اصابة شخص بفيروس كورونا في مدينة اللاذقية واصطحابه مع آخرين الى الحجر الصحي. 
وأكدت أنه سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحق الصفحات التي قامت بنشر هذا الخبر الكاذب وفق تعليمات وزارة الداخلية التي قضت بملاحقة من ينشر أخباراً كاذبة متعلقة بفيروس كورونا على صفحات التواصل الاجتماعي .
ودخل مساء اليوم الأربعاء، قرار حظر التجول في سوريا والذي أعلنت عنه الحكومة يوم أمس، حيز التنفيذ في محاولة لمنع تفشي فيروس كورونا.
وتوقفت حركة السير على الطرق ودخل المدن والبلدات وأغلقت جميع المحال التجارية أبوابها قبل دخول القرار حيز التنفيذ.
وكانت الحكومة السورية حظرت حركة مركبات النقل العام والخاص بين المحافظات وداخل المدن اعتباراً من يوم أول أمس الاثنين ، وعطلت المدارس والجامعات واغلقت المطاعم والمقاهي والاندية الرياضية والمساجد والاقتصار على الآذان فقط كما أوقفت العمل في اغلب المؤسسات الحكومية السورية والخاصة عدا التي لها طابع انتاجي .

النهضة نيوز