خبير المناعة أنتوني فوشي يحذر الأمريكيين من الاستعداد للجولة الثانية من تفشي فيروس كورونا

خبير المناعة الأمراض المعدية الدكتور أنتوني فوشي

حذر خبير المناعة الأمراض المعدية الدكتور أنتوني فوشي الأمريكيين في وقت متأخر من مساء أمس من الاستعداد للجولة الثانية من تفشي وباء فيروس كورونا، مطمئنا إياهم بأنهم سيستطيعون التغلب عليه.

خلال مؤتمر صحفي في البيت الأبيض عقد مساء أمس قال فوشي: "لاحظ المسؤولين في نصف الكرة الجنوبية تفشي الفيروس في موسم الشتاء، وإذا كانت إصابتهم كبيرة، فيجب علينا أن نكون مستعدين للتعامل مع الجولة الثانية".

وقال الدكتور فوشي أن الولايات المتحدة بحاجة ماسة إلى مواصلة العمل على تطوير لقاح فعال للتعامل مع فيروس كورونا في حال عاد مرة أخرى قريبا أو بشكل موسمي في المستقبل، مضيفاً: "أنا متأكد من أننا سننجح في وقف تفشي الفيروس في الوقت الراهن، ولكننا نحتاج حقاً إلى الاستعداد للتعامل مع الجولة القادمة".

وقال الدكتور فوشي أن زملائه الصينيين في منظمة الصحة العالمية قد أخبروه أنهم قلقون بشأن عودة الفيروس بعد أن تغلبوا عليه من جديد.

وأضاف: " لديهم حالات قليلة جداً، ولكن ما بدأوا في رؤيته هو أنه في الوقت الذي بدأوا فيه تخفيف القيود المفروضة على السفر، فهم بدأوا في تلقي الحالات المستوردة من الخارج. قد أخبرني زملائي الصينيين أنه يجب على الولايات المتحدة أن تدرك جيدا أن عودة الفيروس أمر غير مستبعد، وأود أن أذكر الحكومة إلى أننا لا نريد استيراد أي حالات من الخارج".

كما وحذر الدكتور فوشي من أنه على الرغم من أن منحنى التفشي بلغ ذروته أخيرا، إلا أن هذا لا يعني انتهاء القتال مع هذا الفيروس الجديد الذي ضرب العالم بشكل واسع وسريع للغاية، حيث قال: " إن هذا لا يعني أننا سنعلن النصر عند إيقاف تفشيه، ولكننا سنكون قد وصلنا إلى ما نريده على الأقل".

النهضة نيوز