وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو

أخبار

شويغو: لا إصابات بكورونا في الجيش الروسي

26 آذار 2020 16:44

أخضعت قيادة الجيش الروسي اليوم الخميس آلاف العسكريين لفحص فيروس كورونا المستجد، ولم تسجل أي إصابات بينهم حتى الآن و لا سيمات في ظل الإجراءات الاحترازية التي يتخذها الجيش بغية منع تفشي الوباء في البلاد

أخضعت قيادة الجيش الروسي اليوم الخميس آلاف العسكريين لفحص فيروس كورونا المستجد، ولم تسجل أي إصابات بينهم حتى الآن و لا سيمات في ظل الإجراءات الاحترازية التي يتخذها الجيش بغية منع تفشي الوباء في البلاد بحسب وزير الدفاع سيرغي شويغو.
وأكد شويغو، أثناء اجتماع لمجلس الوزراء اليوم الخميس، أن "3241 عسكريا روسيا خضعوا حتى الآن لفحص كورونا وجاءت نتائجهم سلبية" لافتا إلى أن وزارة الدفاع ستبني 16 مركزا خاصا بمكافحة العدوى في مختلف مناطق البلاد حتى 15 مايو القادم، موضحا أن ثمانية من هذه المراكز التي يستوعب كل منها 800 مريض ستدخل الخدمة في 30 أبريل القادم.
وأكد وزير الدفاع أن وحدات مخصصة للمصابين بكورونا قد أقيمت في 32 مستشفى، بقدرة استيعابية تصل إلى 3591 مريضا، مبينا في الوقت ذاته أنه تم تخصيص 2782 جهازا خاصا بالتنفس الاصطناعي، بينما شرعت ثماني مجموعات عمل مختصة بمتابعة الوضع الصحي في أنحاء البلاد كافة.
كما أشار شويغو إلى أن الوزارة أقامت 15 مركزا متعدد الأهداف تعمل على تشخيص الإصابات بالوباء القاتل، بالإضافة إلى تشكيل 1647 فريقا مزودا بأحدث التجهيزات والمعدات لتعقيم مناطق تفشيه.
 

النهضة نيوز