أخبار

بأقل من دولار واحد.. اختبار خاص بفيروس كورونا لشركة بريطانية يتم خلال عشر دقائق

26 آذار 2020 19:15

أعلنت شركة "Mologic Ltd " التي يقع مقرها في المملكة المتحدة نماذج أولية من اختبار خاص بفيروس كورونا التاجي الجديد Covid-19، والذي يتم خلال 10 دقائق، إلى المختبرات للتحقق من صحته قبل أن تتمكن من بدء تص

أعلنت شركة "Mologic Ltd " التي يقع مقرها في المملكة المتحدة نماذج أولية من اختبار خاص بفيروس كورونا التاجي الجديد Covid-19، والذي يتم خلال 10 دقائق، إلى المختبرات للتحقق من صحته قبل أن تتمكن من بدء تصنيعه على نطاق واسع.

وقامت الشركة بالشراكة مع مؤسسة الأبحاث السنغالية، و معهد باستور داكار، بتطوير اختبار وخز الإصبع لتحديد ما إذا كان الشخص مصابا بالفيروس التاجي الجديد وحالة نظامه المناعي. كما وتعمل الشركة أيضاً على صنع اختبار لعاب منفصل للكشف عن وجود الفيروس.

وبدوره قال بول ديفيس كبير المسؤولين العلميين في شركة"Mologic Ltd ": "بعد التقييم الأولي في المملكة المتحدة، سيتم إرسال النماذج الأولية إلى مختبرات أخرى للتحقق من صحتها في عملية قد تستغرق من ثلاثة إلى أربعة أشهر. كما أود أن أشير إلى أن التصنيع الشامل سيبدأ قبل أسابيع قليلة من طرحه في الأسواق. فنحن نريد أن نجعل هذه الاختبارات المهمة متاحة للجميع".

وبحسب الشركة، سيكون سعر الاختبار أقل من دولار واحد، وسيتم إنتاجه في المملكة المتحدة والسنغال، اللتين تتمتعان حالياً بطاقة إنتاج مشتركة تصل إلى 8 ملايين اختبار سنوياً.

النهضة نيوز