حركة حماس.jpg

أخبار

حماس تعلّق على مبادرة الحوثي

26 آذار 2020 23:23

عل قت حركة حماس على المبادرة التي أطلقها زعيم حركة أنصار الله عبد الملك الحوثي بخصوص مبادلة الأسرى لديهم مقابل إطلاق سراح معتقلي الحركة في المملكة العربية السعودية وطالبت حماس في تصريح صحفي حما

علّقت حركة حماس، على المبادرة التي أطلقها زعيم حركة أنصار الله، عبد الملك الحوثي، بخصوص مبادلة الأسرى لديهم مقابل إطلاق سراح معتقلي الحركة في المملكة العربية السعودية.
وطالبت حماس في تصريح صحفي، "حماس السعودية بضرورة الإفراج العاجل عن جميع المعتقلين الفلسطينيين من سجون المملكة، وعلى رأسهم د.محمد الخضري أبو هاني".
وأكدت أن "الحركة لم تأل جهدا في التواصل مع القيادة السعودية على مدى قرابة عام كامل، وآخرها دعوة رئيس المكتب السياسي للحماس إسماعيل هنية، لملك السعودية الملك سلمان بن عبد العزيز للإفراج عن المعتقلين الفلسطينيين، الذين لم يسببوا ضررا للمملكة، واحترموا أصول الضيافة في بلد شقيق دون مقابل أو شرط، فلا ذنب اقترفوه ولا جرم قاموا به".
وأكدت حماس، أن "قضية فلسطين كانت وستبقى القضية الجامعة لأمتنا العربية الإسلامية، وندعو الجميع إلى توحيد جهودهم لدعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، آملين وحدة أمتنا وجمع صفها".

النهضة نيوز