ترامب: لهذا السبب تجاوزت أمريكا الصين في عدد المصابين بكورونا

ترامب


شكك الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالإحصائيات التي تصدرها الصين بشأن عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا واتهم الرئيس الصيني بأنه لا يبذل الجهد الكافي للقضاء على الفيروس.

وقد أشارت البيانات التي أصدرتها الولايات المتحدة الأمريكية يوم أمس الخميس إلى أن أمريكا تجاوزت الصين من حيث عدد الإصابات بالفيروس.

ووفق صحيفة "نيويورك تايمز" فإن عدد الإصابات المؤكدة في الولايات المتحدة ارتفع إلى 81 ألفا و321 حالة، بينما ذكرت "فاينانشال تايمز" أنها بلغت 81 ألفا و943 حالة، في مقابل ذلك، سجلت الصين 81 ألفا و285 حالة.

وقال ترامب خلال مؤتمر صحافي عقده من البيت الأبيض أن سبب زيادة عدد الحالات التي تم اكتشافها في الولايات المتحدة، يعود إلى كثرة الفحوص المخبرية التي تجريها أمريكا، في مقابل قلة الفحوص التي أجرتها الصين، وشكك ترامب أصلاً بأن الصين تجري فحوصاً مخبرية لكشف المصابين بالفيروس قائلاً: "لا يمكن معرفة ما إن كانت الصين تجري فحوصات أم لا".

وبينما اثنى ترامب على جهود الرئيس الصيني شي جينبينغ في مكافحة الفيروس، إلا أنه أكد مرة أخرى على فكرة أن منشأ الفيروس هو الصين وأن الحكومة الصينية لا تبذل جهودا كافية لمكافحته.

يشار إلى أن السلطات الصينية رفعت الحظر عن الحركة في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي التي تعد البؤرة العالمية لانتشار الفيروس، وتناقل نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي شوارع المدينة وقد ضجت بالحياة، بعد شهور من اغلاقها.

 

ووهان الصينية بعد رفع الحظر عنها وانتصارها على كورونا 🌷

Gepostet von ‎Al Nahda News النهضة نيوز‎ am Donnerstag, 26. März 2020

 

النهضة نيوز - بيروت