الجيش الفرنسي

أخبار

بالتزامن مع بدء الانسحاب الفرنسي .. تحرير أربعة مختطفين فرنسيين في العراق

27 آذار 2020 05:37

أعلنت السلطات الفرنسية الإفراج عن أربعة من عمال الإغاثة الفرنسيين والعراقيين المختطفين في بغداد. وأكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن تحريرهم ليلة أمس الخميس، و تقدم بالشكر للسلطات العراقية على

أعلنت السلطات الفرنسية الإفراج عن أربعة من عمال الإغاثة الفرنسيين والعراقيين المختطفين في بغداد.

وأكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن تحريرهم ليلة أمس الخميس، و تقدم بالشكر للسلطات العراقية على تعاونها مع فرنسا لتحريرهم دون أن يذكر أي تفاصيل أخرى .

وتزامن تحرير عمال الاغاثة الفرنسيين مع بدء فرنسا بسحب قواتها من العراق ، إذ قررت الحكومة الفرنسية نشر قواتها العسكرية في البلاد للمساعدة في محاربة الفيروس التاجي الجديد الذي تحول إلى وباء عالمي و المعروف باسم فيروس كورونا Covid-19 الجديد .

يشار إلى أن المختطفين الأربعة، هم ثلاثة مواطنين فرنسيين ومواطن عراقي ، يعملون في منظمة  SOS Chretiens d d'Orient  الإغاثية ، و التي تساعد المسيحيين المضطهدين في المنطقة .

ويمتلك المختطفون خبرة في العمل في مناطق الأزمات، وكانوا يقيمون في فندق يستضيف الضيوف الدوليين بانتظام عندما أعلن عن اختفائهم في شهر يناير من هذا العام .

وجرى اختطافهم على خلفية إقدام الولايات المتحدة الأمريكية بشن غارة بطائرة مسيرة على مطار بغداد، و التي تسببت في استشهاد اللواء الإيراني البارز قاسم سليماني و رفاقه .

النهضة نيوز - بيروت