مؤسس موقع علي بابا

أخبار

قدم مساعدات كبيرة لـ موسكو.. مؤسس موقع "علي بابا" يتلقى شكراً روسيا

27 آذار 2020 06:23

أعلنت وزارة الدفاع الروسية ليلة أمس الخميس أن "موسكو"  قد تلقت أكثر من مليون قناع طبي و 200 ألف مجموعة اختبار خاصة بفيروس كورونا المستجد Covid-19، كهدية مقدمة من رجل الأعمال الصيني الملياردير "جاك ما"

أعلنت وزارة الدفاع الروسية ليلة أمس الخميس أن "موسكو"  قد تلقت أكثر من مليون قناع طبي و 200 ألف مجموعة اختبار خاصة بفيروس كورونا المستجد Covid-19، كهدية مقدمة من رجل الأعمال الصيني الملياردير "جاك ما" .

و قالت الوزارة في بيان صادر عنها أن المؤسس المشارك لعملاق التجارة الإلكترونية الصيني "علي بابا" ، و الذي وصفته بأنه " صديق حقيقي لروسيا " ، تحدث هاتفيا إلى وزير الدفاع سيرجي شويغو، وأخبره عن مدى سعادته بمساعدة موسكو للصين عندما عانت من تفشي الوباء.

و قالت مؤسستا "علي بابا" و الملياردير "ما" يوم الأربعاء أنهما أرسلتا معدات طبية إلى روسيا، حيث قالت وزارة الدفاع الروسية أن هذه الهدية تم تسليمها على متن طائرة تابعة للقوات الجوية الروسية قادمة من الصين.

و قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم أمس الخميس أنه يأمل في أن تهزم روسيا الفيروس التاجي في غضون شهرين إلى ثلاثة أشهر من الآن، و هو ما سيعتمد على اتباعها إجراءات صارمة، حيث علقت السلطات الرحلات الجوية الدولية و أمرت معظم المتاجر في موسكو بإغلاق أبوابها ، و حظر جميع الفعاليات الدينية و الاجتماعية في البلاد .

أبلغت روسيا يوم أمس عن تشخيص 182 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، و هي أكبر زيادة في البلاد خلا يوم واحد حتى الآن ، و بذلك أصبحت حصيلة مصابي الفيروس في روسيا بشكل رسمي 840 حالة .

النهضة نيوز - بيروت